أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

اليونيسيف: مقتل وإصابة أكثر من 6700 طفل يمني في الحرب

يمنات – صنعاء

أعلنت منظمة اليونيسيف للطفولة، الأربعاء 31 يناير/كانون ثان 2019، عن مقتل وإصابة أكثر من 6700 طفل يمني، منذ اندلاع الحرب عام 2015، مشيرةً إلى ان قرابة 358 ألف طفل يمني يعانون من سوء التغذية الحاد الشديد.

وقالت اليونيسف، إن 6.6 مليون طفل في اليمن يعيشون في أوضاع النزاعات أو الكوارث، ويفتقرون إلى خدمات حماية الطفل.

وأطلقت المنظمة نداءً إنسانياً في جنيف لتوفير 3.9 مليار دولار من أجل حماية ودعم 41 مليون طفل متأثرين بالصراعات والكوارث حول العالم.

وحذر مدير عمليات الطوارئ في اليونيسيف، مانويل فونتين، من أن «توقعات عام 2019 تشير إلى أن ما يقرب من 400 ألف طفل سيعانون من سوء التغذية الحاد والوخيم في اليمن خلال العام».

وقال فونتين إنه بعد ما يقرب من أربع سنوات منذ تصاعد النزاع، تمثل احتياجات الأطفال في اليمن ثاني أكبر نداء لليونيسف، بما يزيد على 542 مليون دولار.

وأضاف فونتين أن أكثر من 22 مليون شخص يحتاجون إلى مساعدات إنسانية، بما في ذلك مليونا طفل يمني يحتاجون المساعدات الغذائية هذا العام.

وحذر فونتين، من بلوغ الصراعات أعلى مستويات لها منذ 30 عاما، قائلاً إنه “لم يكن هناك هذا الكم من الصراعات في العالم خلال الثلاثين عاما الماضية، كما هو الحال الآن”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى