أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الهجرة الدولية: وفاة 15 مهاجرا إثيوبيا على متن قارب تعرض لعطل في البحر بين اليمن وجيبوتي

يمنات – صنعاء

قالت منظمة الهجرة الدولية، الثلاثاء 30 يوليو/تموز 2019، إن 15 مهاجر إثيوبي توفوا في قارب، كان يقل 90 مهاجرا، علقوا في البحر بين جبيوتي و اليمن لمدة أسبوع كامل.

و أشارت المنظمة، إلى أن فرقها الصحية تدعم المهاجرين الناجين الذين وصلوا إلى البريقة، غرب عدن. مؤكدة  أن المهاجرين كانوا مسافرين من جيبوتي إلى اليمن عندما تعطل قارب المهربين.

و نقلت المنظمة عن الناجين تأكيدهم أن البعض تُوُفي بسبب الجوع و العطش و البعض غرق عندما أُلقي به من على ظهر القارب و الآخرين توفوا في اليمن، لانهم لم يستطيعوا الوصول إلى المراكز الصحية بالسرعة الكافية.

و بينت المنظمة أنها شرعت في معالجة أحد المهاجرين الناجين، و في الوقت نفسه تسعى لمعرفة أماكن الناجين الآخرين كي توفر لهم أي مساعدات طارئة قد يحتاجونها. مؤكدة أنهم لا يعلم حالياً موقع اغلب المهاجرين الآخرين.

و بحسب المنظمة فإن تعطل القارب حدث بعد يوم من وصول تقارير عن مهاجرين يحتجزهم مهربين بالقرب من رأس العارة بسواحل محافظة لحج، حيث كان يتم إطلاق النار عليهم و هم يحاولون الفرار من السجن غير الآدمي.

و قالت الهجرة الدولية إنها تناشد بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الإتجار بالبشر شركاءها الإقليميين في القرن الأفريقي و الخليج لأن يعملوا معها لحماية كل المهاجرين في هذا الطريق.

و أوضحت أن الاحداث الأخيرة تظهر كيف ان حياة الكثيرين على المحك و انه يجب عمل المزيد لأدارة الهجرة بشكل إنساني.   

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى