فضاء حر

بعض مما يحصل في قرى الأعبوس تعز

يمنات

مساعد أحمد مساعد

يا عبد الله سلام الحكيمي ربنا يصلح حالك، لكني أؤكد لك أن محاولتك ربط ما يطرحه أحمد سيف حاشد وكأنه موجه ضد انصار الله، هو تحول خطير لك، يهدف لاثارة انصار الله على كتابات حاشد.

حاشد كتاباته موضوعية، ومتأكد من نظرة انصار الله إليها، من هذا المنظور، فهو دوما ينحاز للحقيقة، وتخدم السلطات ان ارادة اصلاح الأوضاع.

الشئ الثاني هو أن ما يكتبه أحمد سيف و ما نسطره نحن، هدفه وضع الحقائق كما هي، وكشف ما يحدث من انتهاكات و تجاوزات أمام الجهات المختصة، و التي ليست عاجزة و ليست بحاجة إلى تحريض و تحريف أخي عبد الله الحكيمي.

يا أخ عبد الله ما حدث في الاعبوس من انتهاكات لم يحدث من قبل عندما كان لدينا جيش و لجان شعبية التزموا مواقعهم خلال سنتين و أكثر، حيث ظلوا في مواقعهم البعيدة عن المساكن و السكان، و لم نعرف منهم أي أحد. و عند استبدالهم بالموجودين حاليا من (إب القفر) فوجئنا بما يقومون به من اعتقالات للمواطنين، و اخراجهم بمبالغ مالية و اقامة المواقع جوار المساكن و في الطرقات و المراكز الصحية، و القيام بأعمال من صلب اختصاص الأمن و المحاكم و اعلان حالة الطوارئ و منع خروج المواطنين ليلا، عوضا عن انتشار ظاهرة سرقة المنازل، و أخيرا اختطاف البنت القاصر من قريتها إلى منطقة القفر بمحافظة إب.

نحن عندما نشكو من ذلك لا نقصد انصار الله، و لكن نوصل صوتنا لجهات الاختصاص المسئولة لاتخاذ ما يلزم و محاسبة المنتهكين.

و قد سبق أن قلنا لمن ظلوا عندنا عامين، بأننا لم نحس بوجودهم، وفي عهدهم ساد الأمن و الامان. لكن عند استبدالهم حدث ما حدث، و هو ذاته ما حدث في الاحكوم ومن ذات الأشخاص الذين تربطهم علاقات قرابة.

لا نستطيع ان ننكر ما قام به مكتب السيد عبد الملك الحوثي من اجراءات و احالة مجموعة منهم إلى سجن الصالح و ما قام به الاخ محمد البخيتي و أبو احمد و الشيخ سلطان السامعي و النائب أحمد سيف حاشد، عند خطف البنت، و لا يمكن ينكر ذلك إلا جاحد.

ما يقوم به حاشد لا يستحق الوشاية منكم برجل صادق ينطبق عليه حديث الرسول (ص) “المومن ان قال صدق و ان قيل له صدق”، فعيب عليك و أنت معروف و نكن لك الحب و الاحترام و التقدير أن تنزلق إلى ما ذهبت اليه، وتذكر أن صديق حاول أن يعرفك بالأمر فحضرته .. لا ادري لماذا لم تعد تسمع و تبحث عن الحقيقة..؟

و أخيرا أقول لك: أحمد سيف حاشد بكلام من خياله بل وصلت إليه عشرات الشكاوي من عزلة الأعبوس، كما وصلت أيضا من الاحكوم و من رجال و نساء..

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى