فضاء حر

ماذا لو كانوا … مصيبة!!؟

يمنات

أيوب التميمي

يقول نجيب محفوظ :(القدرة على رؤية الجمال في الآخر والتعبير عنه، زينة العلاقات الإنسانية، ونحن كائنات ، نعيش بالفعل.. وننتظر ردات الفعل والتي في أحيان كثيرة… لا تأتي كما نحب.،،،،،”)

أجمل هدية يمكن أن تمنحها لك الحياة، هي أن تعقد لك الأقدار لقاء مع أشخاص يفهمون لغتك ولا يفتشون بالمجهر عن أخطائك ليقيموا لك حفلات جلد..في الضفة الأخرى أشخاص يعكرون صفو الجمال.. نفوس بخيلة.. شحيحة، يصدرون لك إحساسا أن عطائك (واجب مقدس) لا خيار لك فيه.. يجيدون استنزاف الطاقات والمشاعر و….(هل من مزيد؟؟ ) ,يفقدونك لذة العطاء.. ولذة التواصل.. ولذة اقتسام اللحظة…

الحياة مع هؤلاء صعبة.. جافة. . بالأبيض والأسود. . بدون ملامح، بدون ألوان.
إن كانوا أشخاص عابرين، فمن السهل إسقاطهم من حياتك وحساباتك. لكن….
ماذا لو كانوا من المقربين!؟

ماذا لو كنت تضج بالحياة والأمل والتفاؤل، ومعك تحت سقف واحد، محطم أحلام، ناقل أخبار سيئة، معكر صفو، محول ابتسامة جميلة إلى دمعة في ركن مظلم..

ماذا لو رافقك في رحلة الحياة أشخاص لا يرون فيك سوى عيوبك. أقصد عيون ناقدة لا ترى الجمال، أشخاص تمرنوا على حمل القلم الأحمر لتدوين أخطائك وسقطاتك..
يقولون (النقد البناء)
وهل يمكن الجمع بين المتضادين، النقد والبناء؟؟ ومن منا يحب النقد ويستسيغه ؟!أوليست نفوسنا تتعطش لكلمة تشجيع ومدح صادق يدفع للأمام؟! ولغة راقية تهذب النفس ولا تشطر القلب نصفين؟!

ماذا لو رافقك في رحلتك، رحلة الحياة أعني، أشخاص ليس في قاموسهم كلمات شكر، أو تشجيع، أو مديح. كلمات تطيب الخواطر والنفوس، وتونع بها رغبة أكبر في المنح والعطاء…؟! ماذا لو…؟!

فأصدقاؤك لك مساحة حرية أكبر في اختيارهم.،
الابتلاء في المقربين.. مصيبة، تحتاج إلى صبر، وباع طويل من الثقة بالنفس. والقدرة على إسعاد الذات.. والتجاهل والنسيان…

ويبقى في هذا الحياة نفوس تربت على رؤية الجمال, وجذبه, وعيشه، والإحساس به، نفوس ترى الجمال في كل ما حولها.. ولا يفتر لسانها عن الشكر.. هؤلاء يحلو العيش معهم.. والكلام. أحبهم أينما كانوا أرواحا سخية.. كريمة.. تربت على العطاء ومحبة الآخر، لا يزيدها الشكر والامتنان إلا عنفوانا وألقا وقوة.

فياهؤلاء أدعوكم إلى اكتشاف الجمال فيكم..وحولكم.. فالحياة قصيرة الأكمام …
وحسبنا وحسبكم الله!!!؟

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى