أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

نقابة شبكات الانترنت تحذر من الانترنت الفضائي وتحمل يمن نت مسئولية الاضرار بالاقتصاد الوطني

نناشد وزير الاتصالات بمراجعة إجراءات رفع تعرفة سعر الإنترنت

يمنات – صنعاء – خاص

حذر مصدر مسئول في النقابة الوطنية لشبكات الانترنت من لجوء بعض ملاك الشبكات إلى الانترنت الفضائي، لما له من اثار كارثية على الاقتصاد الوطني.

و أوضح المصدر ان النقابة تتابع بقلق بالغ ما يتم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي حول انتعاش ظاهرة الانترنت الفضائي في الاونة الاخيرة في عددمن المحافظات اليمنية.

وقال المصدر، ان الاجراءات الاخيرة التي اقدمت عليها شركة يمن نت المزود الحصري للانترنت في اليمن برفع اسعار خدماتها ساهم في خلق بيئة خصبة لدخول خدمة الانترنت الفصائي إلى اليمن و الترويج لهذه الخدمة كبديل لمزود الخدمة الوطنية، حيث باتت هذه الخدمة الجديدة تلبي احتياجات المواطن مع ارتفاع السخط من الجرع السعرية الاخيرة من قبل شركة يمن نت دون اي تطوير او تحسين للخدمات.

واعتبر المصدر، ان دخول هذه الخدمة الى اليمن تحت مسميات متعددة وانتشارها على حساب يمن نت، يشكل خطورة بالغة على الاقتصاد الوطني.

ودعا المصدر ملاك الشبكات والمواطنين في مختلف المحافظات الى عدم التعاطي مع هذه الخدمات الفضائية لما لها من اثار كارثية على الاقتصاد الوطني واستقرار سعر العملة المحلية.

وطالب المصدر الجهات المختصة على رأسها وزارة الاتصالات وشركة يمن نت بمراجعة اجراءات رفع تعرفة سعر الانترنت وتحسين خدماتها وتحمل مسئولياتها تجاه المعركة الاقتصادي التي وضعت البلد فيها.

وجدد المصدر دعوة النقابة لملاك الشبكات والمواطنين وكل المهتمين الى التفاعل الايجابي مع خطوات النقابة التصعيدية التي اقرتها لمناهضة الجرعة السعرية الاخيرة للانترنت.

ولفت الى ان النقابة تعمل وفق مسارات متعددة في اجراءاتها الرافضة للقرار، منها الفضائية والاعلامية والتواصل مع الجهات المعنية بهذا القرار.

ورفعت شركة يمن نت المزود الوحيد والحصري للانترنت في اليمن اسعار الاشتراكات بالرغم من ان سرعة الانترنت رديئة جداً لا تتجاوز 4 ميجا، فضلا عن كونها الاسوء على مستوى العالم، و مع ذلك رفعت الاسعار بنسبة 130% ما يمثل جرعة سعرية على المواطن اليمني الذي يعيش اسوأ كارثة انسانية في الارض .

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى