فضاء حر

لا مستقبل لمؤامرة الاقلمة والتقسيم سوى استمرار الحروب

يمنات

محمد المقالح

1- على من يخطط لاقلمة او تقسيم اليمن ان يلاحظ الحقائق التالية :-

– لا يمكن ان يقبل الانفصاليون بكيان جنوبي تخرج عنه حضرموت وشبوة وسيفضلون الوحدة على الاقلمة ولن تجد حضرموت نفسها جزاء من كيان جنوبي لا هوية له ولن يقبل ابناء شبوة والمهرة باقليم تهيمن عليه حضرموت وستكون مركزية صنعاء بالنسبة لهم اقل عناء وكلفة من مركزية حضرموت.

ولن يقبل ابناء إب باقليم تهيمن عليه تعز وهكذا الحديدة وحجة ولن يقبل كل الشماليين ان يكونوا ضمن كيان سياسي مهما تضائل يحكمون فيه على اساس عرقي او مناطقي.

2- اليمنيون اليوم مثلما كانوا عبر التاريخ لا يجمعهم ببعضهم سوى الهوية اليمنية الجامعة واي حل يودي الى انفراط الهوية او تفكيكها يعني الحروب الدائمة ويعني تشظي اليمن حروبا واشلاء على السعودية والخليج وارهابا وقرصنة في البحرين العربي والاحمر والقرن الافريقي.

وبالتالي فلا حل ولا استقرار لليمن والمنطقة الا

– بالوحدة اليمنية القائمة والناجزة وبانتخاب رئيس ودمج جيوش ومليشيات في الجيش اليمني.

-وكل محافظة تنتخب سلطتها ومجلس شعبها المحلي وتحكم نفسها بعيدا عن هيمنة المركز والاقليم.

3- سلطة تشريعية مركزية من غرفتين احدها تمثل المحافظات بالتساوي والاخرى تمثل السكان بالمواطنة، والقضايا المصيرية لا يبت فيها الا باجتماع الغرفتين وبتصويت اغلبية ثلثي اعضائهما.

وبدون ذلك لن ينجح اي حل سواء بالقوة والاحتلال او بإتفاق اطراف صراع لا تمثل اليمنين ولم يفوضها احد لتمثيلهم وتقرير مصير بلدهم واضاعة وطنهم.

يبقى ان نقول ان مؤامرة الاقلمة والتقسيم لم تعمل شيء سوى انها فككت اليمن في الوعي وقادت الى كل هذه الحروب والدمار ولم تودي كل هذه الدماء التي تسيل ورغم وكل هذه التدخلات الغارقة في بحيرة اليمن الى فرض المؤامرة ولا مؤشرات الى امكانية نجاحها وتثبيها وعلى العكس تماما فقد اكدت خطورة نتائجها على كل اليمن وعلى كل المنطقة وعلى كل من ورطوا من اليمنيين في تنفيذها بوعي او بدون وعي.

فهل تعتبرون ام انكم تحتاجون الى مزيد من الحروب وبلا افق او هدف سوى الحروب..

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى