أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

المجلس الانتقالي الجنوبي يتهم حكومة هادي بالخروج عن اتفاق الرياض

يمنات – صنعاء

اتهم المجلس الانتقالي الجنوبي، حكومة هادي، بالخروج عن نص اتفاق الرياض للتسوية، مؤكدا “التزامه الكلي” بمضمون الاتفاق.

وقال المتحدث باسم المجلس الانتقالي، نزار هيثم، إن المجلس “يجدد التزامه الكلي بمضمون اتفاق الرياض ويدعو الطرف الآخر للتعامل بالمثل”.

وأضاف أن المجلس “يعبر عن رفضه لكل محاولات حكومة هادي، الخروج عن نص الاتفاق ومن ذلك عملية التحشيد المستمرة باتجاه الجنوب”، مؤكدا “تمسكه بحقه في الدفاع عن أرضه، وقدرته في التصدي وردع أي قوة تحاول تجاوز خطوط التماس الحالية، ويدعوها للانسحاب فورا”.

وحذر المجلس من “محاولات جماعة الإخوان إفشال الاتفاق خدمة “انصارالله”، كما خدمته لسنوات بتجميدها لجبهات القتال في الشمال”.

ويأتي هذا التصريح على خلفية تجدد الاشتباكات بين قوات المجلس الانتقالي، والقوات التابعة لحكومة هادي، في محافظة أبين، وذلك رغم توقيع الجانبين اتفاق الرياض للتسوية في نوفمبر الماضي.

نزار هيثم@NazarHaitham

يُجدد المجلس الانتقالي الجنوبي التزامه الكُلي بمضمون اتفاق الرياض ويدعو الطرف الآخر للتعامل بالمثل.

نزار هيثم@NazarHaitham

كما يعبّر عن رفضه لكل محاولات الحكومة اليمنية الخروج عن نص الاتفاق ومن ذلك عملية التحشيد المستمرة باتجاه الجنوب، وفي هذا الاتجاه يؤكد المجلس تمسكه بحقه في الدفاع عن أرضه، وعلى قدرته في التصدي وردع أي قوة تحاول تجاوز خطوط التماس الحالية، ويدعوها للانسحاب فوراً.

نزار هيثم@NazarHaitham

وفي هذا الصدد يحذر المجلس الانتقالي من محاولات جماعة الإخوان المتطرفة إفشال الاتفاق، خدمة لجماعة الحوثي، كما خدمته لسنوات بتجميدها لجبهات القتال في الشمال .

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى