أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

حكومة هادي تعتبر تصريحات وزير النقل الجبواني عن اتفاقية مع تركيا لتطوير الموانئ والمطارات وجهة نظر شخصية لا تعبر عنها

يمنات – صنعاء

تبرأت حكومة هادي من اتفاقات وزير النقل صالح الجبواني، اعتزم مؤخرا عقدها مع تركيا في مجال قطاعات النقل والموانئ والمطارات وغيرها، واعتبرتها مجرد ”وجهة نظر شخصية“ لم يُرجع فيها لرئيس الوزراء معين عبدالملك، ولا الرئيس هادي.

و قال مصدر مسؤول في حكومة هادي، إن ”تصريحات بعض أعضاء الحكومة في هذا الجانب خلال زيارات شخصية يقومون بها لدول شقيقة وصديقة غير مسؤولة ولم يتم الرجوع فيها إلى دولة رئيس الوزراء والرئيس هادي، مؤكدا حرص اليمن على بناء علاقات طيبة مع الدول الشقيقة والصديقة تقوم على العمل المؤسسي، وفي إطار التشريعات والقوانين النافذة وليس إبرام اتفاقات بشكل شخصي“.

وكان الجبواني كشف في تصريحات لقناة الجزيرة القطرية، الأحد الماضي، عن اتفاقات مبدئية مع وزير النقل التركي جاهد طورهان، سيتم التوقيع عليها لاحقا، لاستثمار تركي في قطاع النقل البحري والجوي والبري في اليمن.

كما قال الجبواني في تغريدة على تويتر سابقا إنه اتفق مع نظيره التركي على تشكيل لجنة مشتركة من الوزارتين؛ لوضع مسودة اتفاقية تنظم التعاون والدعم والاستثمار التركي بقطاع النقل في اليمن.

المصدر: سبأنت

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق