فضاء حر

المصالحة الوطنية .. استهلاك اعلامي واستهبال سياسي

يمنات

نزار الخالد

المصالحة الوطنية و الحل السياسي هو مطلب كل يمني سواء كان مرتبط بالخارج او بمن لا ارتباطات لديه, و المهم هو نبل الهدف و مصداقية التعامل و العمل مع الطرف الاخر المراد المصالحه معه.

هناك اصوات من قيادة انصار الله تطالب بالمصالحة الوطنية و البعض منهم جادين و صادقين في مطالبهم و توجههم و لكنهم مسلوبي القرار والارادة السياسية و اما الفريق الثاني ممن يطالب بالمصالحة فهو للاستهلاك الاعلامي فقط فهؤلاء مشكلة داخل حركة انصار الله اكثر من ان يكونوا مشكلة للشعب و الوطن.

ان حديث الاخ محمد البخيتي في اجتماع فريق المصالحة الوطنية و الحل السياسي التابع لنظام صنعاء كان صريحا و صادقا في اغلبه ان اسس التوافق السياسي, اصبح طريقا مسدودا,  معلل ان فريق المصالحة تقدم بمبادرة و بها بند هو مطالبة من في الخارج العودة الى الصف الوطني و الحقيقة ان الانطباع العام الذي تركه البخيتي في حديثه انه لازال هناك اشياء لم تنفذ و يجب تنفيذها و ان الحديث عن المصالحة استهلاك اعلامي و استهبال سياسي في الوقت الراهن.

وهنا اقول للأخ محمد البخيتي و هل من اسس المصالحة الوطنية ان تطلق مبادرة و في اقل من 24 ساعة تقدم مجموعة من اعضاء مجلس النواب و السياسيين للمحاكم السياسية و من المصالحة الوطنية المصادرة اليومية للممتلكات الشخصية,  و هل من اسس المصالحة, ترك الكلاب تنبح و تقفيص حمائم السلام.

و استغرب ان تقول ان الخطوة المقبةه باتجاه الشراكة تتمثل في الدفاع عن سيادة و استقلال اليمن,  مع ان الشراكة ليست بمفهوم التصعيد او التلويح بالقوة و الافراط فيها بل هي تنازلات كلا للآخر بارادة حقيقية.

ان حديث البخيتي باختصار للمصالحة الوطنية هي يا تمشي وفق اهدافي و خياراتي يا انت خائن و عميل و تأكيد البخيتي في حديثه ان المشاركة مستحيلة و قرار قد اتخذ بعدم مشاركة من في الخارج بنظام الحكم مفروغ منه, اذا لماذا لا تحلون كذبة ما يسمى بفريق المصالحة الوطنية.

ان عدم حضور يوسف الفيشي وهو رئيس الفريق للاجتماعات تؤكد ان هناك مشكلة فعلية و جوهرية في نظام صنعاء بمفهوم المصالحة و الشراكة و ان هناك تيارين متضادين و من يريد السلام و الامن و الاستقرار في اليمن و ينشد فعليا لمصالحة وطنية شاملة و حل سياسي سليم يسبح ضد التيار.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى