أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

قوات إريتيرية تدخل مياه اليمن وتحتجز عشرات الصيادين وتصادر قواربهم

يمنات – صنعاء

قالت مصادر يمنية، إن دوريات تابعة لقوات خفر السواحل الإريتيرية، احتجزت الأربعاء 3 يونيو/حزيران 2020، أكثر من 125 صيادًا يمنيًا، من المياه الإقليمية اليمنية، غرب البلاد.

وأشارت المصادر أن الدوريات الإريتيرية، احتجزت عددًا من الصيادين اليمنيين أثناء تواجدهم على أراضي جزيرة ”سيول حنيش“ و قامت بمصادرة قوارب الصيد الخاصة بهم، والاعتداء عليهم، قبل أن تمنحهم قاربًا متوسط الحجم، حتى يتمكنوا من العودة إلى مديرية الخوخة، جنوب محافظة الحديدة.

و أشارت المصادر، إن قوات خفر السواحل الإريتيرية، قامت بإطلاق النار على صيادين آخرين، على بعد نحو 18 ميلًا بحريًا، من سواحل مدينة الخوخة، واحتجزت نحو 17 قارب صيد، على متنها أكثر من 125 صيادًا يمنيًا، ولا يزالون رهن الاحتجاز حتى اللحظة.

ووفقًا للمصادر، فإن عدد قوارب الصيد اليمنية التي صادرتها الدوريات البحرية الإرتيرية، الأربعاء، من المياه اليمنية، بلغت 24 قاربًا، بينها 7 قوارب أُطلق سراح الصيادين الذين كانوا على متنها، في حين ما تزال تتحفظ على بقية الصيادين، لتصل أعداد القوارب اليمنية المصادرة منذ مطلع مايو/ آيار المنصرم، إلى أكثر من 40 قاربًا.

ودعا وزير الثروة السمكية بحكومة هادي، فهد كفاين، الجانب الإرتيري، إلى“التوقف عن هذه الممارسات، وإطلاق سراح الصيادين الذين تم اختطافهم من المياه اليمنية وتسليم القوارب والمعدات التي تم الاستيلاء عليها“.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى