أخبار وتقارير

حضرموت تعلن “حجر وميفع” مناطق منكوبة نتيجة المنخفض الجوي

يمنات – صنعاء

أعلنت السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، الخميس 4 يونيو/حزيران 2020، مديرية حجر و مدينة ميفع بمديرية بروم، مناطق منكوبة نتيجة المنخفض الجوي الذي ضرب المحافظة، خلال اليومين الماضيين.

يأتي ذلك بعد ان تسببت السيول بهدم عشرات المنازل وجرف مزارع ونزوح أكثر من 130 أسرة حتى الآن.

وتعتبر مديرية حجر، من أكبر المديريات في حضرموت المشهورة بالزراعة وخصوصاً أشجار النخيل.

وناشد محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، حكومة هادي بالتدخل السريع لمساعدة المواطنين في مديرية حجر ومدينة ميفع، بعدما جرفت الفيضانات منازل العديد منهم، ومشاريع مياه الشرب والقنوات والأراضي الزراعية الشاسعة، وأحدثت أضراراً كبيرة بأشجار النخيل والطرقات ومنعت التواصل بين مناطق المديرية.

و وجه البحسني، بتشكيل لجنة برئاسة وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق، و مدير عام الأشغال العامة والطرق بساحل حضرموت الدكتور محمد باخلعة، و تضم في عضويتها مهندسين و مختصين في المياه و الكهرباء و الطرق و الجسور و الأشغال العامة و الزراعة والري.

و أشار المحافظ إلى أن مهمة اللجنة التحرّك بشكل سريع اليوم إلى مديرية حجر والمكوث بها، للوقوف على أضرارها جرّاء الأمطار والسيول التي شهدتها بسبب المنخفض الجوي، والرفع بالأضرار والخسائر في الممتلكات والطرق والقطاع الزراعي، ومساعدة المواطنين والوقوف إلى جانبهم وتقديم العون لهم، والرفع باحتياجاتهم الضرورية بشكل عاجل الى قيادة السلطة المحلية بالمحافظة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى