أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

ميناء عدن يكشف حقيقة وجود شحنة نترات أمونيوم على ارصفته

يمنات – صنعاء

نفت الدائرة الاعلامية لميناء عدن، الجمعة 7 اغسطس/آب 2020، وجود حاوية محملة بنترات الامونيوم في رصيف الميناء منذ 3 سنوات.

و قالت  الدائرة الاعلامية لميناء عدن في بيان، “لقد طالعت الدائرة الإعلامية لميناء عدن ما نشر حول وجود 140 حاوية من مادة نترات الأمونيوم في مساحات ميناء عدن، وعليه فأن الدائرة الإعلامية لميناء عدن تنفي نفي تاماً وجود أي شحنة تحتوي على نترات الأمونيوم وإنما يعد ما نشر تحريف وتزييف للحقائق”.

و تابع البيان، “بحسب الإجراءات واللوائح والقوانين المنظمة لإجراءات عمل ميناء عدن في كل مرافقة وقطاعاته فأنه يحضر قبول مناولة وخزن أي شحنات تصنف بحسب التصنيف العالمي للمواد الكيمائية تصنيف رقم (1) وهي المواد المتفجرة والتصنيف رقم (2) والتي تحتوي على المواد المشتعلة وكذلك التصنيف رقم (7) للمواد المشعة”. 

وأ ضاف البيان، “من خلال مقاربة ما نشر مع بعض الشحنات القديمة والموجودة في أرصفة محطة الحاويات والتي تحتوي على مادة اليوريا (UREA 46%) العضوية والتي تستخدم كأسمدة زراعية وهي ليست بالمواد المتفجرة أو المشعة ولا يحضر عملية نقلها أو خزنها”. 

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى