عربية ودولية

حريق هائل يلتهم المنازل والأشجار في لبنان

يمنات – متابعات

نشب حريق هائل في أحراش بلدة مشغرة اللبنانية، مساء الجمعة 7 اغسطس/آب 2020، طال المناطق السكنية على أطراف المنطقة وانتشر بين أشجار الجبل الواقع فيها.

وناشدت السلطات كل الأهالي للمساعدة في إخماد النيران، حيث تواصل رقعة الحريق التوسع بشكل سريع نتيجة الرياح، بحسب شبكة “إم تي في”.

فيما أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، بأن عناصر من الجيش والدفاع المدني والأهالي، سارعوا إلى العمل على محاصرة النيران، بعد نشوب حريق هائل في جبل مشغرة، في ظل ظروف صعبة نظرا لوعورة المنطقة.

​وطالت النيران العديد من المنازل على أطراف البلدة من جهة جبل مشغرة، قرب حي المنشية في الحارة الفوقانية، بالإضافة إلى أشجار السنديان المعمّر.

وتحاول فرق الدفاع المدني والهيئة الصحية الإسلامية والبلدية ومتطوعون من البلدة السيطرة على الحريق، كما طالب المعنيون بضرورة تدخل مروحيات الجيش اللبناني في عمليات الإخماد.

يأتي ذلك بعد 3 أيام من انفجار ضخم وقع بمرفأ بيروت، وأدى إلى سقوط عشرات القتلى وآلاف الجرحى، وتسبب في خسائر قُدرت بمليارات الدولارات.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق