أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

لجنة عسكرية سعودية تصل عدن للبدء بتنفيذ اتفاق الرياض‎

يمنات – صنعاء

وصلت عصر اليوم الخميس 13 أغسطس/آب 2020، لجنة عسكرية سعودية إلى عدن، في إطار الترتيبات الخاصة بتنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض.

و حسب مصادر خبرية، ستطلع اللجنة السعودية عن كثب على التموضعات القائمة في محافظة أبين وتحديدا في مناطق التماس، خصوصا في قرية الشيخ سالم و مدينة شقرة.

كما ستعمل اللجنة على اعداد خطة متكاملة لقيادة التحالف السعودي بما ستتوصل اليه، للبدء بتنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض و المتمثل بالانسحابات المتبادلة و فك الاشتباك لتهيئة المناخ المناسب للبدء بتشكيل حكومة جديدة.

و قال رئيس وحدة المفاوضات بالمجلس الانتقالي الجنوبي ناصر الخبجي لـ ”إرم نيوز“ إن الجهد ”سيتركز حاليا للبت في أمر تشكيل الحكومة، و الاتفاق على كافة التفاصيل ذات الصلة، بالإضافة إلى نزع فتيل التوتر القائم في محافظتي أبين و شبوة“.

و أشار إلى أن ذلك سيكون ”من خلال سحب كافة القوات العسكرية و توجيهها إلى الجبهات، فضلا عن بقية الترتيبات ذات الصلة ببنود اتفاق الرياض الذي تم توقيعه في 5 نوفمبر/تشرين ثان 2019“.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق