أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

السعودية تعلن إنهاء خدمة قائد القوات المشتركة للتحالف في اليمن وإحالته وعدداً من الضباط للتحقيق

يمنات – صنعاء

أصدر العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز، في وقت متأخر من مساء الاثنين 31 اغسطس/آب 2020، أمراً ملكياً قضى بإنهاء خدمة قائد القوات المشتركة للتحالف السعودي في اليمن الفريق فهد بن تركي بن عبدالعزيز، و احالته إلى التقاعد و التحقيق معه على خلفية قضايا فساد.

و قالت وكالة الأنباء السعودية “واس”، أنه إلى جانب إقالة قائد القوات المشتركة للتحالف، تم إعفاء ابنه نائب أمير منطقة الجوف الأمير عبد العزيز بن فهد بن تركي، من منصبه و إحالته مع عدد من الضباط و الموظفين المدنيين في وزارة الدفاع السعودية إلى التحقيق.

و وفقاً للوكالة، جاء الأمر الملكي بناء على ما أحيل من الأمير محمد بن سلمان ولي العهد و وزير الدفاع، إلى هيئة الرقابة و مكافحة الفساد بشأن ما تم رصده من تعاملات مالية مشبوهة في وزارة الدفاع، طالبا التحقيق فيها، و ما رفعته الهيئة عن وجود فساد مالي في الوزارة.

و أشارت “واس” إلى أن وقائع الفساد ترتبط بالفريق فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود، و الأمير عبد العزيز بن فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود، و عدد من الضباط و الموظفين المدنيين و آخرين.

و كلف الملك سلمان و بتوصية من ولي عهده، الفريق الركن مطلق الأزيمع نائب رئيس هيئة الأركان العامة بالقيام بعمل قائد القوات المشتركة، و إحالة كل من يوسف بن راكان بن هندي العتيبي، و محمد بن عبدالكريم بن محمد الحسن، و فيصل بن عبدالرحمن بن محمد العجلان، و محمد بن علي بن محمد الخليفة للتحقيق.

و ستتولى هيئة الرقابة و مكافحة الفساد استكمال إجراءات التحقيق مع كل من له علاقة بذلك من العسكريين و المدنيين، و اتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة بحقهم، و رفع ما يتم التوصل إليه، بحسب “واس”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى