أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

بريطانيا تفرج عن حزمة مساعدات مالية لدول نامية بينها اليمن

يمنات – صنعاء

 قررت المملكة المتحدة، الاربعاء 2 سبتمبر/أيلول 2020، الإفراج عن حزمة من المساعدات المالية للدول النامية التي تواجه فيروس كورونا ومخاطر المجاعة بينها اليمن”.

ووفقاً لوكالة فرانس برس، أفرجت بريطانيا عن أموال جديدة للدول النامية التي تواجه جائحة كوفيد-19 وخطر المجاعة، مع دخول تعديل يثير مخاوف بشأن المساعدات الخارجية البريطانية حيز التنفيذ.

وكانت حكومة بوريس جونسون أعلنت بداية الصيف، أن وزارة الخارجية بات تتولى مسألة المساعدات الخارجية التي تديرها حتى الآن هيئة منفصلة.

وقال وزير الخارجية البريطاني، دومينيك راب في بيان أن بلاده قدمت 119 مليون جنيه إسترليني (133 مليون يورو) لمساعدة الدول التي تواجه “التهديد المشترك لفيروس كورونا المستجد والمجاعات”.

أموال المساعدات البريطانية خصصت لليمن وجمهورية الكونغو الديمقراطية والصومال وجمهورية أفريقيا الوسطى ومنطقة الساحل وجنوب السودان والسودان.

وتعهد وزير الخارجية البريطانية باستخدام الدبلوماسية وخبرات المساعدة التي تملكها المملكة المتحدة لبناء إجماع دولي أقوى في مواجهة التداعيات المدمرة لفيروس كورونا والنزاعات وظاهرة تغير المناخ”.

وبحسب “فرانس برس”، قال المسؤول البريطاني إنه يريد انتهاز فرصة رئاسته مجموعة السبع ومؤتمر المناخ (كوب 26) الذي سيعقد العام المقبل، لحث المجتمع الدولي على تعزيز المساعدات للدول النامية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى