العرض في الرئيسةفضاء حر

لسنا بخير يا صديقي

يمنات

أنس القباطي

إلى صديق..

أنت أيضا لست بخير وتشعر بالغبن والقهر كما أشعر به .. فقط أنت تزايد وتكذب على نفسك كما تكذب على الآخرين ويوما ما ستعترف بذلك بصوت عال .. أثق من ذلك..

يا صديقي ما حصل ان عائلة صالح وحاشيته ومقربيه الذين ثرنا عليهم .. استبدلوا اليوم بعوائل وحواشي ومقربين كثر .. فأصبح هؤلاء الطارئون يمتصون خيرات الوطن وموارده دون اي إلتزام تجاه المجتمع..

لا يحترمون التزاماتهم تجاه المجتمع كسلطات أمر واقع .. ومن لا يحترم التزاماته لا يمكنه ان يبني دولة .. لأنه يرى في السلطة غنيمة حرب فقط..

يا صديقي نحن في زمن تجار الحروب ومصاصي الدماء .. موارد الدولة تنهب هنا وهناك .. والفقر تتوسع رقعته يوميا..

يا صديقي انت ترى يوميا من يأكل من براميل القمامة، وتلاحظ يوميا تزايد جامعي البلاستيك والخردة والباحثين عن بقايا الطعام من على طاولات المطاعم .. لكنك تجبن ان تقف أمام هكذا ظواهر..

يا صديقي الشعارات لا تؤكل فقير ولا تشفي مريض .. هي تكتب على الجدران وتعلق في الشوارع وتتكرر يوميا في وسائل الاعلام ونحن من ندفع ثمن ذلك من عرقنا ودماء قلوبنا، بل ومستقبل أولادنا .. فكيف تريدني ومعي ملايين اليمنيين ان نصدق انها تشبع جوعنا وتشفى سقمنا..

يا صديقي انت واهم .. أو ربما تدرك ولكنك تتعامى أو تحاول التعامي .. كيف تصدق ان الوضع تحسن عن ذي قبل وأنت ترى تكاثر أعداد من يهوون إلى منحدر الفقر..

يا صديقي الدولة ليست قمع وسجون وحرب .. الدولة تنمية ومشاريع ونهضة في مختلف المجالات .. والدولة لا يبنيها الا عقول تفكر وسواعد تبني ومدارس وجامعات ومراكز أبحاث تنتج أجيال متسلحة بالعلم والوعي وحب الوطن..

هل هذا يكفي..!!!

زر الذهاب إلى الأعلى