أخبار وتقارير

صحيفة عبرية: إسرائيل نشرت منظومة القبة الحديدة تحسباً لأي هجوم من قبل “انصارالله”

يمنات – صنعاء

كشفت صحيفة عبرية، مساء الأربعاء 06 يناير/كانون ثان 2021، نشر إسرائيل منظومة القبة الحديدية في مدينة إيلات تحسباً لأي هجوم من قبل حركة “أنصار الله” في اليمن.

وذكرت صحيفة “معاريف” العبرية، إن إسرائيل نشرت منظومة الدفاع الصاروخي خلال الأيام الأخيرة بالمدينة الواقعة على ساحل البحر الأحمر.

وأفادت أن هذه الخطوة جاءت في ظل “تهديدات من قبل حركة “أنصار الله”، وكذلك العناصر الإرهابية المتواجدة في شبه جزيرة سيناء المصرية”.

وكانت هيئة البث الإٍسرائيلي، قالت السبت الماضي، إن الجيش الإسرائيلي يستعد لأي هجوم إيراني محتمل على أهداف داخل الأراضي المحتلة انطلاقاً من اليمن أو العراق.

وقالت الهيئة، إن التقديرات الاستخباراتية في إسرائيل تشير إلى احتمال إطلاق صواريخ، أو طائرات مسيرة هجومية ضد أهداف في إسرائيل من اليمن أو العراق، رداً على اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زادة مطلع ديسمبر الماضي.

وأشارت إلى أن الجيش الإسرائيلي أجرى مباحثات الأسبوع الماضي حول هذه الهجمات المحتملة، التي من المتوقع أن يقوم بتنفيذها الجماعات الشيعية العراقية الموالية لطهران، أو حركة “أنصار الله” في اليمن.

وحذر رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، إفيف كوخافي، مؤخراً، “الدول الحليفة لإيران من أي هجوم ضد أهداف إسرائيلية”، مهدداً بأن “ثمن الهجوم سيكون باهضاً على أصحابه”.

وقبل نحو أسبوع، أكدت حركة “أنصار الله”، رصدها لتحركات إسرائيل وما تخطط له من أعمال عدوانية في اليمن

ونقلت قناة “المسيرة”، عن رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية التابعة لحكومة الانقاذ بصنعاء، اللواء عبدالله يحيى الحاكم، إن القوات الموالية لها “في أعلى جاهزية أمنية وعسكرية ومعنوية للقيام بكافة الأعمال والمهام النوعية لمواجهة مختلف التحديات في التصدي للمعتدين ولمواجهة الكيان الصهيوني”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى