أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

المرتضى يؤكد استمرار المشاورات بشأن تنفيذ المرحلة الثانية من إتفاق الأسرى

يمنات – صنعاء

 قال رئيس لجنة الأسرى بصنعاء، عبد القادر المرتضى، أن المفاوضات بشأن تنفيذ الجولة الثانية من إتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين، ماتزال قائمة مع حكومة هادي، رغم وجود بعض الخلافات حول قوائم الأسماء المقرر الإفراج عنهم، وعدم تحديد مكان إنعقاد المشاورات حتى اللحظة.

وأوضح عبدالقادر المرتضى، أن هناك شئ من البطء والتأخير في إقرار موعد محدد لبدء الجولة الجديدة من المشاورات، وذلك بسبب خلافات حول القوائم، وكذا اللجان المعنية المشكلة من الطرفين للإشراف على تنفيذ صفقة التبادل القادمة، بالإضافة لعدد من المسائل اللوجستية.

وأشار المرتضى إلى إن المشاورات بخصوص جولة المباحثات القادمة ماتزال جارية، غير انه لم يتم التوافق بعد على تحديد مكان انعقاد المشاورات.

نافياً في الوقت ذاته الأنباء التي تحدثت عن إعتذار السلطات الأردنية عن استقبال وفد صنعاء المفاوض، عقب التصنيف الأمريكي للحوثيين كمنظمة إرهابية.

وكانت تقارير إعلامية نقلت في الساعات الماضية عن مصادر قولها، أن المملكة الأردنية أبلغت مكتب المبعوث الأممي الخاص لليمن بإعتذارها عن إستقبال وفد صنعاء المفاوض في ملف الأسرى بسبب القرار الأمريكي الأخير.

وأضافت، أن الأردن أفادت بأنها قد لا تستقبل الوفد الحوثي في حال دخول قرار تصنيف حركة الحوثي كمنظمة إرهابية من قبل الولايات المتحدة حيز التنفيذ .

وأشارت المصادر أن السلطات الأردنية طلبت تأجيل زيارة الوفد الحوثي إلى تاريخ ٢٤ من الشهر الجاري بعد أن كانت مقررة الثلاثاء المقبل.

ومن المتوقع أن يدخل القرار الأمريكي الأخير بتصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية، حيز التنفيذ يوم الثلاثاء القادم،الموافق 19 يناير الجاري.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق