أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

متحدث الخارجية الأمريكية: الوضع في اليمن معقد جداً ونبذل الجهود للتوصل إلى حل

يمنات – صنعاء

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية كريستيان جايمس، إن الوضع في اليمن معقد وشائك جداً، مضيفا ان الولايات المتحدة مستعدة لبذل الجهود بهدف التوصل الى حل.

وأضاف كريستيان جايمس، في حديث مع اذاعة” مونت كارلو الدولية”، أن بلاده لم ترفع حركة “أنصار الله” عن قائمة الإرهاب إلاّ من أجل تسهيل وصول المساعدات الإنسانية للشعب اليمني. مؤكدا إنّ اليمن هو أولوية الخارجية الاميركية.

وأكّد على مواصلة واشنطن جهودها لمحاسبة “أنصار الله”، مشيراً إلى أنّهم لا يزالون تحت طائلة العقوبات الأممية. 

ولفت المتحدث باسم وزارة الخارجية، إلى أنّ الولايات المتحدة بإدارتها الجديدة تتبع سياسة مخالفة عن سياسة الادارة السابقة، مضيفا أن الولايات المتحدة ستمارس قيادتها من خلال الدبلوماسية في جميع القضايا والملفات الدولية التي تهمّها. 

وفِي ما يتعلق بالنزاع الدائر في اليمن منذ ست سنوات اعتبر كريستيان جايمس أنّه ما من بديل عن العملية السياسية تحت رعاية الامم المتحدة.

وفِي سؤال حول المساعدات الانسانية للشعب اليمني قال جايمس إنّ ثمانين بالمئة من اليمنيين يعيشون في المناطق الخاضعة لسيطرة أنصار الله، وهم بالتالي محرومون من المساعدات. وهدف الولايات المتحدة يكمن، كما يؤكد، في عدم تشكيل حواجز لوصول هذه المساعدات.  

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق