أخبار وتقارير

الولايات المتحدة اعتقلت 3 يمنيين أسماؤهم على قائمة الإرهاب على حدود المكسيك

يمنات – صنعاء

أعلنت وكالة الجمارك وحماية الحدود للكونغرس الأمريكي، اعتقال 4 أشخاص على الحدود الجنوبية مع المكسيك منذ مطلع أكتوبر الماضي بينهم ثلاثة يمنيين أسماؤهم على قائمة الإرهاب.

وقال أحد مساعدي الكونغرس الذي اطلع على المراسلات لموقع “أكسيوس” Axios. إن 4 أشخاص اعتقلوا على الحدود الجنوبية بأسماء متطابقة على قاعدة بيانات فحص الإرهاب التابعة لمكتب التحقيقات الفدرالي.
وأوضحت المصادر أن 3 من الأشخاص الذين تم القبض عليهم من اليمن وواحد من صربيا.

وأشارت إلى أن الاعتقالات الأربعة هي أكثر من عدد الأشخاص الذين تم اعتقالهم خلال السنوات المالية الأخيرة الكاملة، لافتة إلى أنه تم اعتقال 6 أشخاص من اليمن وبنغلاديش في العام 2018.

ويأتي معظم المهاجرين الذين يصلون إلى الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك من المكسيك أو أمريكا الوسطى ويطلبون اللجوء أو لم شمل الأسرة أو وظائف أفضل في الولايات المتحدة.

وقال أعضاء مجلس النواب الجمهوري الذين زاروا الحدود يوم الاثنين إن عددا غير محدد من المهاجرين الذين يعبرون الحدود لديهم أسماء مطابقة لتلك الواردة في قائمة مراقبة الإرهاب.

ولدى الولايات قائمة طويلة من الأسماء المراقبة، وتشمل الأشخاص “المعروفين أو المشتبه في تورطهم في أنشطة إرهابية”، وفقًا لمكتب التحقيقات الفيدرالي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى