أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الصحة العالمية: وزارة الصحة بصنعاء ترفض خطة مشتركة لتطعيم الأطباء ضد كورونا

يمنات – صنعاء

قالت منظمة الصحة العالمية، ان سلطات صنعاء رفضت خطتها بشأن تنفيذ حملة مشتركة لتطعيم الطواقم الطبية ضد فيروس كورونا المستجد في مناطق سيطرة أنصار الله “الحوثيين” شمال اليمن.

و أفاد ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن، الدكتور أدهم رشاد اسماعيل، في ندوة عبر الفيديو مع أطباء يمنيين، مساء الجمعة ٢٣ أبريل/نيسان ٢٠٢١، أن وزارة الصحة العامة بصنعاء، “تجاهلت بداية طلب المنظمة بشأن تطعيم الطواقم الطبية، ثم بعد إلحاح قالت إنها ستراجع السلطات العليا” .

و نقلت صفحة “أطباء اليمن في المهجر” عن إسماعيل قوله إن الوزارة طلبت 10 آلاف جرعة لقاح، غير أن المنظمة رفضت تسليمها بدون خطة توزيع.

و أضاف المسؤول الأممي ، أن وزارة الصحة عادت بعد ذلك لطلب ألف جرعة فقط، مخصصة لـ 500 طبيب على أن يجري تطعيمهم بمقر الوزارة عن طريقها مباشرة.

و أبدى إسماعيل استغرابه من هذا التعامل ووصفه بأنه “غريب و غير مبرر”.

و تيلمت وزارة الصحة بعدن، نهاية مارس/آذار الماضي، 360 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا البريطاني، كدفعة أولى عبر مبادرة “كوفاكس” التابع لمنظمة الصحة العالمية.

و الثلاثاء الماضي دشنت الوزارة في عدن، حملة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد بدء بالطواقم الطبية، و الأشخاص الأكثر عرضة لخطر الإصابة بالوباء.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520.

زر الذهاب إلى الأعلى