أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

ذمار.. مقتل ثلاثة اشخاص في اشتباكات قبلية بالحدأ

يمنات – صنعاء

قتل ثلاثة اشخاص، في مواجهات قبلية مسلحة في عزلة العابسية بمديرية الحدأ محافظة ذمار.
 
وقالت مصادر خبرية، إن مسلحين من قرية “الجَلِب” اقدموا، أمس الجمعة 15 مايو/آيار 2021، على قتل احد أبناء قرية “الزييّده” في احد الأسواق القريبة من القريتين بعزلة العابسية بمديرية الحدأ.
 
وأوضحت المصادر، ان مسلحين من أهالي قرية “الزييّده” تداعوا بعد الحادثة للثأر واقدموا على قتل احد أهالي قرية “الجَلِب” رداً وانتقاماً من أهالي قرية الجَلِب بعد مقتل احد ابنائهم على ايدي بعض مسلحيها.
 
ولفتت المصادر، إلى ان اشتباكات عنيفة اندلعت بين أهالي القريتين تخللها تبادل للقصف باستخدام الاسلحة الرشاشة والمتوسطة عقب حادثتي القتل.
 
وأفادت المصادر، ان مسلحين من قرية “الجَلِب” اشتبهوا باحد المسلحين القبليين المنتمي لـ قرية “سبيه” بمديرية الحدأ واردوه قتيلاً اثناء محاولة وساطة محلية التدخل لايقاف المواجهات مما تسبب بدخول طرف ثالث في الحرب الدائرة بين أهالي القريتين.
 
ولفتت ان مسلحين من قرية “سبيه” هاجموا بالاسلحة الرشاشة وبـ قذيفة “ار بي جي” على نوبة حراسة باحدى مزارع القات التابعة لاحد أهالي قرية “الجَلِب” دون أي خسائر بشرية.
 
وبحسب المصادر، فان وساطة محلية تضم وجهاء ومشائخ قبليين من عدد من القرى المجاورة تمكنت من ايقاف اطلاق النار بين أطراف الحرب وتعمل على تهدئه الوضع.
 
يذكر أن وساطة قبلية نجحت في توقيع صلح بين أهالي قرية “الجَلِب” وأهالي قرية “الزييّده” بمديرية الحدأ لمدة عام في منتصف العام الماضي بعد تجدد المواجهات على خلفية سقوط قتيل وعدد من الجرحى في اشتباكات سابقة وقعت بين الجانبين.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520.

زر الذهاب إلى الأعلى