أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

عدن .. إختطاف ضابط بلواء النقل التابع لألوية الحماية الرئاسية من منزله

يمنات

اختطف ضابط في لواء النقل التابع لقوات حكومة هادي، الأحد 23 مايو/آيار 2021، بمحافظة عدن، جنوبي البلاد.

و قالت مصادر خبرية، أن أطقما عسكرية تابعة لقوات المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، اختطفت النقيب مازن الوصابي وهو ضابط في لواء النقل التابع لألوية الحماية الرئاسية بقوات حكومة هادي، من منزله بمديرية دار سعد في عدن، قبل أن تقتاده لجهة غير معلومة.

وأعتبر العميد أمجد خالد قائد لواء النقل أن إختطاف الضابط الوصابي يعد إمتداداً للتصرفات الإستفزازية وغير القانونية التي يقوم بها المجلس الإنتقالي بحق أفراد وضباط اللواء، متوعداً بإتخاذ الإجراءات والرد المناسب.

وأتهم قائد لواء النقل في بيان نُشر عبر صفحته الشخصية في “فيسبوك”، عناصر مسلحة تابعة لمدير أمن لحج السابق صالح السيد بتنفيذ عمليات الاختطاف بحق ضباط وأفراد اللواء في عدن وبصورة تعسفية.

وقال إن هذه التصرفات الإستفزازية بحق أفراد ومنتسبي اللواء لن يتم السكوت عليها، وسيتم إتخاذ كافة الاجراءات اللازمة للرد عليها ووقفها.

وطالب بسرعة الإفراج الفوري عن العقيد نزيه العزيبي رئيس عمليات اللواء الذي أُختطف سابقا، والنقيب مازن الوصابي، وكل ضباط وأفراد اللواء المخفيين في سجون مليشيات المجلس الانتقالي بطريقة غير قانونية وبشكل تعسفي.

ودعا العميد أمجد خالد، كافة ضباط وأفراد لواء النقل الذي يتخذ من جبهات الساحل الغربي مسرحاً لعملياته القتالية، بتوخي الحيطة وتجنب البقاء بمدينة عدن في الوقت الحالي باعتبارها غير آمنة بالنسبة لهم.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520.

زر الذهاب إلى الأعلى