أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الأمم المتحدة تؤكد استمرار مساعيها مع “انصار الله” حول ملف خزان صافر

يمنات – صنعاء

 أكدت الأمم المتحدة، أنها ستواصل مساعيها لإقناع حركة أنصار الله (الحوثيين) على الموافقة للسماح لفريق متخصص من خبرائها بالوصول إلى موقع سفينة صافر النفطية للبدء بأعمال التقييم والصيانة تفاديا لحدوث كارثة بيئية مدمرة.

يأتي هذا بعد يومين فقط من فشل إجتماعات ثنائية بين ممثلين من الأمم المتحدة و “أنصار الله” لإنتزاع موافقة الاخيرة على السماح للخبراء بالوصول إلى ناقلة صافر المتهالكة في مياه البحر الأحمر، وسط اتهامات حكومية للحوثيين بإستغلال هذا الملف الخطير كورقة مساومة سياسية.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق، “إننا نواصل جهودنا لإرسال فريق إلى الناقلة صافر”، مضيفا أن الهدف الأساسي لبعثة الإنقاذ التابعة للأمم المتحدة هو تقييم الأضرار وإجراء صيانة “خفيفة” لمنع الناقلة من الإنهيار ووقع كارثة بيئية مدمرة.

ونقلت صحيفة عرب نيوز عن المسؤول الأممي قوله، إن الأمم المتحدة ملتزمة بمهمتها المخططة لتقييم ناقلة النفط، وإجراء إصلاحات أولية للحد من مخاطر الانسكاب وصياغة توصيات قائمة على الأدلة من أجل حل دائم”.

وحث المسؤول الأممي الحوثيين على أن يكونوا أكثر تعاونًا.

وكانت حركة “أنصار الله” اتهمت الخميس الفائت، الأمم المتحدة المسؤولية عن تأخير وصول بعثة خبراء الصيانة بزعم انتهاك الإتفاق بينهما، بينما تؤكد الأخيرة،عدم وجود اتفاق بين الجانبين وانما اطار مرحلي، يفترض موافقة الحوثيين عليه، لانجاز مهمة صيانة الخزان المتهالك.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520.

زر الذهاب إلى الأعلى