العرض في الرئيسةفضاء حر

عن رسوم المدارس الأهلية وموقف الوزارة

يمنات

عبد الوهاب الشرفي

(١)

‏بدلا من الحلول الحقيقية وهي ممكنة يتم تدوير اسطوانات لتمرير الموقف، هكذا هو الحال تصريحات بهلوانية ونارية وانتهى الامر، سبق من قبل التحذير من دفع رسوم عن فترة توقف الدراسة بسبب جائحة كورونا وتم تدفيع الاغلب و سبق التحذير من رفع رسوم الدراسة عن العام السابق وتم الرفع وهذا العام.

(٢)

‏يتم تدوير ذات الاسطوانة وانه سيتم اعادة اي مبالغ زيادة عن رسوم العام الماضي وسيدفع الناس اكثر من العام الماضي، وعبارة سيتم اعادة اي زيادة في الرسوم عن العام الماضي هي خير دليل على انه اطلاق كلام في الهواء، فأولياء الامور يدفعون الرسوم بالتقسيط فمالذي سيتم اعادته وهو لم يدفع بعد اذا..؟

(٣)

‏فهمنا ان الاعادة في البداية، واذا فهمنا انها في النهاية .. فلما الانتظار حتى يدفع الناس ثم يتم اعادتها..؟ هذا المنطق سمج للحديث عن حلول، والمسألة بسيطة لو كانوا صادقين بامكانهم ان يعرفوا رسوم التسجيل لكل مدرسة و يحددوها ويعلنوا عنها بالاسم والمبلغ، مدرسة كذا رسومها كذا ومدرسة كذا، والزموا المدارس بعمل اعلان يختم بختم وزارة التربية ويعلق على باب كل مدرسة.

(٤)

انا اناقش هذا الاسلوب السمج من التعاطي مع المشكلة والا ما اعرفه تماما ان مسألة رسوم المدارس تحتاج حلول ابتكارية عملية، اما هذه الحلول الخريطانية فهي اساسا غير عملية ولهذا يتعاملوا بمراوغة..

(٥)

‏لانهم عارفين انها ليست عملية وفي نفس الوقت يريدوا ان يفهموا الناس انهم مهتمين وقدموا حلول فيقوموا باطلاق تصريحات في الهواء ويتركوا الامور تسير كما سارت، والمسألة ماهيش شراء من بقالات هي مدارس معدودة ويمكن ضبطها بسهولة لو صدقت النوايا، هؤلاء هم من يحبوا ان يحمدوا بمالم يفعلوا..

من حائط الكاتب على تويتر

زر الذهاب إلى الأعلى