العرض في الرئيسةفضاء حر

القدر يتدخل الى جانب الحق

يمنات

عبد الوهاب الشرفي

هكذا افهم ان تقوم قناة تلفزيونية تقدم للناس على انها وسيلة اعلام خاصة ومستقلة بمحاولة النيل من القاضي احمد سيف حاشد فتنال من نفسها ، وتبدوا هزيلة عارية مفضوحة الهدف . ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

يقال ابن سنة مايعورش عينه وهذه قناة تلفزيونية واذاعية بكلها عورت عينها او هي تعورها مرارا وتكرارا وتظهر بلا مهنية ولا مسئولية ولا الف باء اعلام .

قناة تقوم بعمل حلقة وترسل طاقم عمل الى القبيطة لماذا ؟ ماهو هدف هذا النزول وهذه الحلقة بالنسبة لها كقناة تقدم للناس على انها قناة خاصة و مستقلة !!! هل نزلت لتفقد احوال الناس ، لنقل معاناتهم ، لتعريف بمنطقة من اليمن ، لنقل فعالية ، لتغطية قصف لتحالف الارهاب ، لعمل حلقة ترفيهية ، او اي عمل ممكن قبوله من قناة تقدم للناس انها خاصة ومستقلة ؟

لكن ان يكون كل هذا لمحاولة النيل من احمد حاشد هو اعلان عريض ان هذه القناة تبيع المواقف او على الاقل ” تتجمل ” لدى السلطة والنافذين على حساب المهنة و حساب الاخلاق وبتعريض حياة مواطنين للخطر وماهو الابتذال غير هذا ؟ ، فما صفتها للتعرض لحاشد ، ولو تجاهلنا الغرض الرسمي المفترض لقناة خاصة ومستقلة وافترضنا خصومة شخصية لمالكها مع حاشد فهذا ايضا لا يجعل الامر مبررا فحتى الخصومات الشخصية لا تصفى عبر قنوات فضائية !! نعم حصلت مواقف ابتذال من هذا النوع لكن في صحف اما في قنوات فضائية فهي سابقة سامجة ارتدت على القناة ، وكما قلت القدر يتدخل لصالح الحق وانقلبت محاولة النيل الى تعزيز لموقف حاشد و انكشاف الامر ان هناك تعمد تحريض ضده لانه لايسكت عن باطل .

هذا من حيث صلاحية اذاعة حلقة ضد شخص في قناة تقدم للناس على انها خاصة ومستقلة ، اما المضمون فقد فقا العين الثانية فالمضمون هزيل لدرجة يرثا لها من ناحية فنية تكلف نقاش الموضوع ودخلاته المكشوفة كافية لفضح نوايا اصحاب فكرة الحلقة ، و المحتوى كله اتضح انه كذب وقد نجح حاشد في منشوراته ان يكشف زيف ماقيل عن اخيه وافراد اسرته في القبيطة ، وفوق ذلك سماجة تدعو للاستغراب ان من يتحلون بها لهم او يعملون في قنوات فضائية !! حتى يقولوا ماذا قدم حاشد لمنطقته ؟!! انه التفكير بعقلية الفيد التي يرتكز عليها الفساد و يحول ما يقدم للمناطق الى رشوات للوصول للبرلمان او الى اي منصب ، وحاشد هو عضو برلمان ولا من لديه ذرة عقل يحرض على نائب بهذا المستوى من السماجة لان النائب في البرلمان ليس مسئولا في السلطة المحلية او في الحكومة حتى تثار مسألة ماذا قدم لمنطقته بحقه ، النائب مسئوليته تشريعية ورقابية و النائب مسئوليته وطنية فهو ممثل عن كل ابناء الوطن وليست مناطقية.

رمي السهم يحتاج رامي والا ارتد السهم الى صدر راميه وهذا ماحصل .

انصح هذه القناة لحفظ ان تبقى شيئ من ماء وجهها ان تاخذ دروسا في الاعلام لتفرق بينه وبين التوجية المعنوي فضلا عن شغل الدكاكين المباع كسلعة او خدمة للسلطات والنافذين ، ولا نريد لحد الان ان نقول فضلا عن الدوشنة ، على الاقل من باب الحياء فامتلاك قناة يمكن ان يوفر حياة كريمة دون الحاجة لسماجة استثمارها ، لما لاتفكر في اعلانات زبادي نانا او سمن البنت الخضراء وهو سياق طبيعي للتمويل الطبيعي للقنوات .
حظ حاشد ان يخدمه حتى خصومه ، ارزاق .

زر الذهاب إلى الأعلى