أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مجلس الأمن يدين اقتحام مقر السفارة الأمريكية في صنعاء

يمنات – صنعاء

دان مجلس الأمن الدولي في بيان، اقتحام حركة “أنصارالله” مقر السفارة الأمريكية بالعاصمة صنعاء واستيلاءها عليه، ودعا إلى انسحاب المسلحين فورا من هناك.

و قال بيان مجلس الأمن: “يدين أعضاء المجلس بأقوى العبارات عملية الاستيلاء الأخيرة على مجمع سفارة الولايات المتحدة في صنعاء من قبل “، واعتقال العشرات من الموظفين المحليين هناك”.

و دعا البيان، إلى الانسحاب الفوري لجميع عناصر حركة “أنصارالله” من الموقع، ويطالبون بالإفراج الفوري والآمن عن المعتقلين”، دون تحديد عددهم.

و تابع البيان: “يشير أعضاء مجلس الأمن إلى المبادئ الأساسية في اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961 واتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية لعام 1963، ولاسيما حظر اقتحام الممتلكات الدبلوماسية وعدم انتهاك حرمة مباني البعثات الدبلوماسية وحصانتها”.

و أكد “وجوب احترام وحماية مباني البعثات الدبلوماسية، وممتلكاتها ومحفوظاتها”.

وفي 10 نوفمبر الجاري أفادت وسائل إعلام، بأن “أنصارالله” اقتحموا مقر السفارة الأمريكية في منطقة سعوان، واعتقلوا عشرات الموظفين المحليين فيه.

وكان عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، اعلن في وقت سابق ان  “السفارة تم اخلاءها من قبل الأمريكان، وبعد فترة تقريبا (في العام) 2019 أعلنوا إيقاف رواتب الموظفين المحليين في اليمن، ثم يزعمون اقتحام سفارة مغلقة واعتقال الموظفين”.

زر الذهاب إلى الأعلى