أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء تكشف تفاصيل العملية العسكرية التي استهدفت الامارات

يمنات – صنعاء

أعلن متحدث قوات حكومة الانقاذ في صنعاء، العميد يحيى سريع، الاثنين 17 يناير/كانون ثان 2022، تنفيذها “عملية عسكرية نوعية في العمق الإماراتي”.

وقال يحيى سريع إن القوات المسلحة نفذت عملية عسكرية تحمل اسم “إعصار اليمن”، وذلك ردا على التصعيد الأمريكي السعودي الإماراتي، مؤكدا أن العملية العسكرية كانت نوعية وناجحة.

وأفاد بأن “عملية إعصار اليمن” استهدفت مطاري دبي وأبو ظبي ومصفاة النفط في المصفح في أبو ظبي وعددا من المواقع والمنشآت الإماراتية الهامة والحساسة.

وصرح أيضا بأن العملية التي وصفها بـ”الموفقة”، تمت بخمسة صواريخ بالستية ومجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيرة، مشيرا في السياق إلى أنها حققت أهدافها بنجاح.

وقال سريع، في بيان مصور “إن القوات المسلحة وهي تنفذ اليوم ما وعدت به، تجدد تحذيرها لدول العدوان بأنها ستتلقى المزيد من الضربات الموجعة والمؤلمة”.

وشدد يحيي سريع على أنه يعتبر الإمارات دولة غير آمنة طالما استمر تصعيدها ضد اليمن.

وحذر الشركات الأجنبية والمواطنين والمقيمين في الإمارات ودعتهم للاابتعاد عن المواقع والمنشآت الحيوية حفاظا على سلامتهم، مؤكدة أنها لن تتردد في توسيع بنك الأهداف ليشمل مواقع ومنشآت أكثر أهمية خلال الفترة المقبلة.

وأفادت شرطة أبو ظبي صباح الاثنين بوقوع انفجار في 3 صهاريج نقل محروقات بترولية بمنطقة المصفح، وحريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبو ظبي الدولي، مؤكدة أنه “لا أضرار عن الحادثين”.

وقالت وكالة أنباء الإمارات إن “التحقيقات الأولية لفتت إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار “درون” وقعتا في المنطقتين، قد تكونان تسببتا في الانفجار والحريق، وتم إرسال جهات الاختصاص وجاري التعامل مع الحريق”.

زر الذهاب إلى الأعلى