أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

نائب المتحدث باسم الجيش: لدينا خيارات متعددة للرد على أي هجوم وهى أسلحة ذات تأثير كبير

التحالف لا يعرف الجغرافيا في اليمن لذا فهم يطلقون الكثير من التصريحات غير المسؤولة ولو عدنا لوجدنا تلك التصريحات تتكرر منذ 4 سنوات

يمنات – صنعاء

قال العميد عزيز راشد نائب المتحدث باسم الجيش، إن الحملات المكثفة على الحديدة إنطلقت منذ 6 أشهر وفشلت في تحقيق أي من أهدافها وستبقى الحديدة صامدة، وما يحدث الآن لا يختلف كثيرا عما حدث من قبل.

وأضاف راشد لوكالة “سبوتنيك”، أن الاختلاف الوحيد هذه المرة هو الزج بألوية من تنظيمات داعش والقاعدة تحت مسمى “ألوية العمالقة”، ولا يتواجد في تلك الألوية أي من الجنود السعوديين أو الإماراتيين، ويقومون على مدى الأشهر الستة الماضية بقصف الحديدة من البحر ومع ذلك فشلوا و”تم قتل أكثر من 10 آلاف من “المرتزقة” من غير السعوديين والإماراتيين”، وصمود الجيش واللجان الشعبية طوال الفترة الماضية يدل على أننا قادرون على الصمود والاستمرار، وهو ما عبرت عنه جماهير الحديدة في الذكرى الرابعة لثورة 21 سبتمب/أيلول.

وتابع راشد، أن لأمريكيين يصرحون علانية عن دعمهم “للعدوان” على اليمن والذي تقوده السعودية بينما يحذرون الحكومة السورية من الدخول إلى إدلب، واليوم يستهدف التحالف والدعم الأمريكي كل شيء في الحديدة وهذا سلاح العاجز الفاشل، وأردف:”نؤكد أننا مازلنا نمتلك أوراق كثيرة يمكنها توجيه ضربات موجعة لهم في مؤخرة جيوشهم عن طريق الطيران المسير والقوة الصاروخية والقناصة”. 

وأشار نائب المتحدث العسكري إلى الخلافات الشديدة بين حكومة هادي والمجلس الإنتقالي الجنوبي وأن هناك الكثير من الاغتيالات والتفجيرات في عدن، والمجلس الإنتقالي هو كيان تابع للإمارات سياسيا وعسكريا، تصريحات المجلس الإنتقالي بأنه سيدخل الحديدة فهو يرتكب حماقات أمام التاريخ والشعب اليمني وهى تصريحات غير مسؤولة تنم عن أن هؤلاء “مرتزقة” لا يمتلكون حلولا ولا مشروعا سياسيا، والحقيقة لا الإمارات ولا السعودية يمتلكون القرار السياسي بل الولايات المتحدة هى من تحرك الأمور لصالح إسرائيل لكي تسيطر على البحر الأحمر.

وحول وسائل الردع لدى الجيش اليمني المتحالف مع جماعة “أنصار الله” قال راشد، لدينا خيارات متعددة للرد على أي هجوم وهى أسلحة ذات تأثير كبير لكنها ليست كيميائية ولا جرثومية ولكن بالأسلحة التقليدية المتطورة من القوة الصاروخية والطيران المسير.

وأكد راشد أن التحالف لا يعرف الجغرافيا في اليمن لذا فهم يطلقون الكثير من التصريحات غير المسؤولة في حالة تقدمهم لمسافة كلم واحد في صعدة أو غيرها ولو عدنا لوجدنا تلك التصريحات تتكرر منذ 4 سنوات بلا جدوى.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى