رياضة

كأس آسيا: قطر تكتسح الإمارات 4 – صفر وتضرب موعدا مع اليابان في النهائي

يمنات – متابعات

حقق المنتخب القطري لكرة القدم ، الثلاثاء، فوزا كبيرا على نظيره الإماراتي في نصف نهائي كأس آسيا لكرة القدم، مسجلا أربعة أهداف نظيفة في شباك “الأبيض” في مواجهة أقيمت على ملعب محمد بن زايد في أبوظبي. ويواجه “العنابي” في النهائي منتخب اليابان الجمعة المقبل على ملعب مدينة زايد الرياضية في أبوظبي.

في مباراة نارية أقيمت على ملعب محمد بن زايد في أبوظبي ظهر الثلاثاء، فاز المنتخب القطري على نظيره الإماراتي بنتيجة 4-صفر في نصف نهائي بطولة كأس آسيا لكرة القدم بدورتها السابعة عشرة، ليضرب موعدا مع اليابان في النهائي.

وتمكن “العنابي” من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 22 عن طريق بوعلام خوخي بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

واستمرت سيطرة القطريين ليضيف المعز علي هدفا ثانيا في مرمى الحارس خالد عيسى في الدقيقة 37 بتسديدة قوية إثر تلقيه تمريرة عرضية يقابلها عند مشارف منطقة الجزاء. وجاء الهدف الثالث عن طريق حسن الهيدوس في الدقيقة 80 بعد أن اخترق دفاع المنافس ويلعبها لوب في مرمى عيسى.

أما الهدف الرابع فسجله حامد إسماعيل في الوقت بدل الضائع. الملفت أن حارس مرمى “العنابي” سعد الشيب لم يتلق أية أهداف طوال هذه البطولة.

وكان كل من “الأبيض” و”العنابي” يسعيان إلى كسب أول لقب لهما في هذه المنافسة القارية، وذلك في ظل الأزمة الخليجية التي تمزق المنطقة منذ أن قطعت السعودية والإمارات والبحرين (كما مصر واليمن) علاقاتها الدبلوماسية مع قطر في مطلع يونيو/حزيران 2017.

وبررت هذه الدول يومها قرارها بحماية أمنها الوطني من “مخاطر الإرهاب والتطرف” “نتيجة للانتهاكات الجسيمة التي تمارسها السلطات في الدوحة، سرا وعلنا، طوال السنوات الماضية بهدف شق الصف الداخلي السعودي.

وكان هذا خامس لقاء بين قطر والإمارات في كأس آسيا إذ التقيا أربع مرات من قبل في مرحلة المجموعات.

منتخب الإمارات بلغ الدور نصف النهائي بعد فوزه على أستراليا في الدور السابق بهدف نظيف سجله نجم نادي الجزيرة علي مبخوت. وكان لاعبو المدرب الإيطالي ألبرتو زاكيروني تعادلوا في دور المجموعات مع البحرين وتايلاند ثم هزموا الهند، وفازوا على قرغيزستان في دور الـ16.

وكان الإماراتيون قد خسروا نهائي عام 1996 على أرضهم أمام السعودية. أما مدربهم، زاكيروني، فقد سبق له إحراز اللقب في 2011 مع منتخب اليابان.

وتجري المباراة النهائية الجمعة المقبل على ملعب مدينة زايد الرياضية في أبوظبي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى