أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الحوثي: ندين محاولة الالتفاف على اتفاق ستوكهولم بوضع مقترحات تخالفه

يمنات – صنعاء

أدان عضو المجلس السياسي الأعلى بصنعاء، محمد علي الحوثي، ما وصفه بمحاولة الالتفاف على اتفاق ستوكهولم وعرقلة تنفيذه.

وقال محمد علي الحوثي، “ندين محاولةالتحالف للالتفاف على اتفاق استكهولم بوضع مقترحات تخالف الاتفاق وتعرقل التنفيذ الذي أعلنا الموافقة عليها وتحدث عنها المبعوث في آخر احاطة له بمجلس الامن مما يؤكد عدم الجدية في الحل”.

جدير ذكره ، نقلت وكالة “سبوتنيك” عن مصدر حكومي يمني، إن نقاشات تجرى بين مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، وحكومة هادي، بشأن الدفع بتنفيذ المرحلتين الأولى والثانية من الخطة المعدلة لإعادة الانتشار في الحديدة. 

ووفقاً للمصدر، فإن النقاشات تبحث ترتيبات المرحلة الثانية من خطة إعادة الانتشار في الحديدة وخاصة ما تم تأجيل مناقشته في المرحلة الأولى من الخطة، والخاص بهوية السلطة المحلية وقوات الأمن التي ستتسلم مهام إدارة وحماية مدينة الحديدة وموانئ الحديدة ورأس عيسى والصليف، عقب إعادة انتشار القوات.

وكان رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة، الفريق مايكل لوليسغارد، غادر مساء اليوم، صنعاء إلى جيبوتي في طريقه إلى العاصمة الأردنية عمَان التي يقع فيها مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى