أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

رئيس وفد صنعاء لمجلس الأمن: أمامكم فرصة لإجبار الطرف الآخر على تنفيذ التزاماته

يمنات – صنعاء

قال رئيس وفد صنعاء المفاوض، محمد عبد السلام، السبت 11 مايو/آيار 2019، إنه من جانب واحد وبإشراف أممي، تمت اليوم خطوة في الحديدة تنفيذا لاتفاق استوكهولم.

وأكد محمد عبد السلام، أن على الأمم المتحدة ومجلس الأمن أن” يثبتوا مصداقيتهم ولو لمرة”. 

ووجه عبد السلام رسالة للأمم المتحدة ومجلس الأمن، قائلا: أمامكم فرصة لإجبار الطرف الآخر على تنفيذ التزاماته، وبدلا من بيع الكلام أثبتوا ولو لمرة واحدة مصداقيتكم على الأرض”.

وكان أعلن في وقت سابق من اليوم، العميد محمد القادري، عضو فريق التنسيق المشترك أن الجيش واللجان الشعبية نفذوا التزامات المرحلة الأولى لإعادة الانتشار من الموانئ في الحديدة، وأن على الأمم المتحدة الطرف الآخر بتنفيذ التزاماته.

ونقلت قناة “المسيرة”، الناطقة باسم “أنصار الله”، عن عضو فريق طانصارالله” في لجنة تنسيق إعادة الانتشار العميد محمد القادري، قوله: نفذنا ما علينا من التزامات المرحلة الأولى لإعادة الانتشار وعلى الأمم المتحدة إلزام الطرف الآخر بتنفيذ التزاماته”. وأضاف “هذه خطوة للسلام وهي مبادرة وجهت بها القيادة السياسية نأمل أن يتلقفها الطرف الآخر وينفذ ما عليه من التزامات بحسب اتفاق السويد.

وبدأت حركة”أنصار الله” اليوم تنفيذ انسحاب أحادي الجانب من مرفأي الصليف وراس عيسى في الحديدة، وسط رفض من الحكومة اليمنية التي اعتبرته مخالفا لما تم الاتفاق عليه، بشأن تشكيل رقابة ثلاثية للتحقق من الانسحاب ونزع الألغام.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى