أرشيف

رئاسة النواب تتجاهل مقترحا للنائب القاضي بالدعوة إلى مؤتمر وطني يخرج البلاد من أزمتها

تجاهلت هيئة رئاسة مجلس النواب في جلسة أمس مقترحاً طرحه رئيس كتلة المستقلين وحظي بموافقة القاعة يقضي بتشكيل لجنة تحضيرية لمؤتمر وطني  تمثل فيه كافة الأطياف السياسية والمحافظات داخل البرلمان، يضاف إليها رؤساء وأمناء عموم الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني.

واكتفى نائب رئيس المجلس حمير الأحمر الذي رأس جلسة أمس بالقول إن رئيس الجمهورية دعا النواب لاجتماع معه اليوم الخميس لمناقشة الأوضاع العامة في البلد.

واعتبر نواب رفض الاحمر مقترح النائب القاضي المزكى من القاعة تأكيدا على عمل هيئة رئاسة المجلس ضد توجه القاعة وتنفيذ أوامر من هم في خارجها.

وقال النائب علي عبدربه القاضي رئيس كتلة المستقلين نحن بحاجة لمؤتمر وطني عام تحضره كافة القوى الفاعلة في الساحة لتدارس أوضاع البلاد والخروج بحلول عملية لذلك باعتبار ذلك الحل والمخرج الحقيقي لما تعيشه البلاد، حد قوله.

وفي حين انتقد القاضي في جلسة النواب أمس الاعتقالات العشوائية التي تمارسها السلطة ضد المواطنين والناشطين السياسيين.أوضح أن فكرة المؤتمر الوطني تهدف إلى لوقوف أمام المشاكل والاحتقانات السياسية التي تعتمل في ربوع الوطن والخروج برؤية وطنية جامعة لمعالجة الاختلالات.

زر الذهاب إلى الأعلى