أرشيف

بلا قيود تدعو المؤتمر إلى تخصيص 15 %من مقاعد المحافظين للنساء

دعت منظمة «صحفيات بلاقيود» المؤتمر الشعبي العام إلى تخصيص عدد من المقاعد للنساء في الانتخابات المحلية غير المباشرة لانتخاب المحافظين التي من المقرر أن تجري في الـ17 من الشهر القادم، بحيث تنسجم على الأقل مع النسبة التي قطعها المؤتمر على نفسه في مؤتمره العام السابع والذي تعهد فيه بتخصيص 15% من المقاعد للنساء في الانتخابات المحلية.

وأهابت المنظمة بالقيادات المؤتمرية النسوية وقطاع المرأة في المؤتمر الشعبي العام وكافة أنصار مشاركة المرأة في المؤتمر إلى الضغط على قيادة المؤتمر والمطالبة بتخصيص 15% من المقاعد للنساء في الانتخابات المحلية غير المباشرة لانتخاب المحافظين.

وأشارت المنظمة في بيان لها وزع مساء أمس إلى أن المرأة اليمنية ستصاب بخيبة أمل كبرى إذا ما أسفرت انتخابات المحافظين غير المباشرة عن فوز 21 محافظا كلهم من الذكور فقط !

مشيرة إلى أن مصداقية المؤتمر على المحك كونه الوحيد القادر على الوفاء بوعده والتزامه، وبإمكانه أن يحقق هذا الانجاز للمرأة اليمنية بسهولة ويسر، إذ لا ينازعه في هذا القرار أحد لاسيما في ظل مقاطعة المعارضة، وقبل ذلك لأنه صاحب الأغلبية الكبيرة في قوام أعضاء الهيئات الناخبة في عموم الجمهورية، مالم فإن المرأة اليمنية ستنظر إلى أن ما يقوله حزب المؤتمر الشعبي العام في أكثر من مناسبة عن مناصرته للمرأة اليمنية ومساندته لمشاركتها في قيادة الحياة السياسية والعامة  ادعاءات فحسب .. سرعان ماتتحول الى "هشيم تذروه الرياح" عند ما يحين موعد التنفيذ والوفاء، حسب ما جاء في البيان.

ودعت «بلاقيود» الناشطات والقيادات النسوية وكافة أنصار الحركة النسوية اليمنية من منظمات مدنية داخلية وخارجية وإعلاميين ونشطاء حقوق الإنسان إلى مساندة المرأة المؤتمرية لتحقيق هذا الإنجاز والذي سيعد إنجاز غير مسبوق للمرأة اليمنية.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى