أرشيف

اعتصام المئات من مرضى الفشل الكلوي في مدينة الحديدة  للمطالبة بموت كريم

اعتصم المئات من مرضى الفشل الكلوي من الرجال والنساء والأطفال والعجزة   أمام مبنى محافظة الحديدة للمطالبة بموت كريم دون عذاب.

وقال المعتصمون الذين حمل بعضهم على الأكتاف  لعدم قدرتهم على المشي فيما ايرقدآخرون منهم في حالة موت سريري إنهم يطالبون بحق أن يموتوا بكرامة وبدون عذاب،«نحن لا نطالب بشيء فقط يوفروا لنا مواد الغسيل».

مصادر طبية في محافظة الحديدة قالت أن مركز الفشل الكلوي بالحديدة استنفذ منذ يومين الكمية الاحتياطية من مواد الغسيل مما أدى إلى توقف إعطاء المصابين الغسلات المقررة لهم .

وأضاف المصدر أن أكثر من 450 مريضا بالفشل الكلوي داخل مركز الفشل الكلوي لم يتمكنوا من الحصول على الغسلات المقررة لهم .

  مضيفا بأنه فور وصول الإقراض من مواد الاستصفاء سيتم إسعاف الحالات الحرجة إلى حين وصول المواد المخصصة للمركز بالحديدة,مؤكدا أنه إذا لم تصل أية محاليل إلى مركز الغسيل القادمة فان المركز سيغلق مما يعرض حياة أكثر 450 مريضا إلى الخطر.

ودعا المرضى وزارة الصحة في رسالة  الاعتصام  إلى التدخل الفوري لإنقاذ حياة المرضى المحتشدين أمام المركز منذ مساء أمس الأول الاثنين في حالة فزع انتابهم بعد معرفتهم بان مواد الاستصفاء قد نفذت.

واستغرب المرضى بالفشل الكلوي أن يهملوا من قبل الحكومة إلى هده الدرجة «وكأننا لسنا بشرا ولا مواطنين».

وقال المرضى:«نشعر أننا لا قيمة لنا في هده المحافظة،زملاؤنا في حالة موت ونحن في الطريق إلى اللحاق بهم .. فيما لا تزال السلطة المحلية والوزارة وحتى الحكومة عاجزة حتى الآن عن توفير مواد الغسيل».

وأشار المرضى في مناشدتهم «إلي أن الوضع كارثي وسيودى بحياة هؤلاء المرضى في الساعات القادمة اذا لم يتم تزويد المركز بالمواد والمحاليل والفلترات وخطوط الدم وغيرها من المحاليل في الساعات القليلة القادمة حبث ان المرضى لا يجدون حتى الآن الغسيل المطلوب بسبب تفاد الكمية ،جراء ازدياد المرضى المرتادين على المركز كون المواد المعتمدة للمركز 20 ألف جلسة في السنة بينما في حين أن المركز بحاجة إلى أكثر من 40 ألف جلسة في السنة حيث يستقبل المرضى من 5 محافظات إضافة إلى مديريات المحافظة».

زر الذهاب إلى الأعلى