أرشيف

رئيس الجمهورية يزعم القبض على خلية إرهابية بجنسية إسرائيلية

إذا صدقت مزاعم رئيس الجمهورية فإن اليمن ستقبل على حرب إعلامية وسياسية شرسة مع إسرائيل، وهو ما ينتظره الجميع خلال الأيام القادمة، بتوقعات أن تثير تلك الحرب الكثير من الجدل المحلي والعربي والعالمي.

مزاعم رئيس الجمهورية كانت بشأن خلية تم إلقاء القبض على أفرادها قبل خمسة أيام بتهمة ارتباطها بالمخابرات الإسرائيلية، وبحسب رئيس الجمهورية فإن هذه الخلية ترفع «شعار الإسلام».

رئيس الجمهورية أكد أمام أعضاء مجلسي النواب والشورى والمجالس المحلية والعلماء والمشائخ والشخصيات الاجتماعية والقيادات العسكرية والأمنية بالقاعة الكبرى بجامعة حضرموت في المكلا أنه سيتم محاكمة أعضاء تلك الخلية، وسيتم الإعلان عن موعد المحاكمة قريباً، ووصف الإرهاب بـ«آفة من الآفات» داعيا كافة القوى السياسية وكل الخيرين للتعاون لمواجهة الأعمال الإرهابية.

وغازل رئيس الجمهورية محافظة حضرموت وأبنائها بوصفه إياهم بناشري الإسلام في شرق وجنوب آسيا وأفريقيا حسب زعمه، وقال: «لا نريد أن تكون حضرموت مركزاً للإرهاب».

وأضاف: «الإرهاب مدان ومن يرتكبون أعمال الإرهاب، يضرون بمحافظة حضرموت والوطن عامة، حيث تتعرقل السياحة والاستثمار نتيجة لتلك الإعمال الإرهابية، كالتي حدثت مؤخرا في وادي حضرموت، وهي عمل إجرامي، وكذا ما حصل ضد معسكر الأمن المركزي أو ما حصل في خور المكلا وعدة محطات حصلت وأخرها ما حدث في العاصمة صنعاء لاستهداف السفارة الأمريكية.»

وكالعادة وجه الرئيس اليمني اتهاماته لأحزاب اللقاء المشترك لعدم تفريقهم-حسب زعمه- بين المصلحة الوطنية والمصلحة الحزبية. وقال «للأسف إن بعض القوى السياسية تتكلم على استحياء في إدانة أعمال الإرهاب، وكأنهم يريدون النكاية بالسلطة، في حين أن الساكت عن الحق شيطان أخرس، فإعمال الإرهاب يجب أن يدينها الجميع في السلطة والمعارضة لأن الإرهاب يلحق الضرر بالجميع».

 

زر الذهاب إلى الأعلى