أرشيف

وزير النقل يطلب مساعدات الدول الكبرى لمكافحة القرصنة

طالب وزير النقل خالد إبراهيم الوزير الدول الكبرى المستفيدة من خدمات المركز الإقليمي للمراقبة ومقره صنعاء ومن المقرر الانتهاء من المبنى في 2009م  باعتبار الأساطيل الكبيرة تابعة لها للإسهام في التجهيزات الفنية للمركز ليتمكن من تنفيذ نشاطه في الرقابة على أعمال القرصنة والإبلاغ عنها أولاً بأول لتفاديها.

وكان الوزير أعلن في تصريح نشرته أسبوعية «26سبتمبر» أن اليمن بدأت بإنشاء المركز الإقليمي للمراقبة ومقره صنعاء ومن المقرر الانتهاء من المبنى في 2009م وسيتم ربطه بمراكز المراقبة التي ستنشأ في الحديدة وعدن والمكلا وسيكون عبارة عن مركز تنسيق بين المراكز اليمنية ومع دول الإقليم بحسب وقوع أية حوادث أو قرصنة.

وأعلن وزير النقل اليمنية عن تأجيل موعد انعقاد المؤتمر الإقليمي لمكافحة القرصنة البحرية والسطو المسلح على السفن الذي كان مقرراً في اليمن خلال الفترة 27-30اكتوبر الجاري.

وقال وزير النقل خالد إبراهيم الوزير إن التأجيل تم بناء على طلب من المنظمة البحرية الدولية متوقعا انعقاده قبل نهاية العام الجاري.

وأشار إلى انه سيتم تمثيل دول الإقليم العشرة بمجلس إدارته بعضو فني من كل دولة وسيكون هناك أمين عام للمركز لإدارة الأعمال اليومية.

زر الذهاب إلى الأعلى