أرشيف

منتدى الشقائق يدعو إلى إعلان جميع أشكال التضامن مع المقالح

تعقد الشعبة الابتدائية في المحكمة الجزائية المتخصصة غداً الأحد أولى جلساتها لمحاكمة الكاتب والناشط السياسي «محمد المقالح» بتهمة الإساءة لرئيس المحكمة القاضي «محسن علوان» في جلسة المرافعات الختامية لمحاكمة ما يسمى «خلية صنعاء الحوثية الثانية» التي ضم إليها الزميل «عبد الكريم الخيواني» في الثاني والعشرين من أبريل الماضي .

وكانت أنباء تناقلتها عدد من وسائل الإعلام الرسمية والتابعة لحزب المؤتمر الحاكم أن الشعبة الابتدائية ستعقد جلسة غداً الأحد لمحاكمة «المقالح» بتهمة قوله  للقاضي «محسن علوان» بأنه مجنون ويستحق الكرسي الذي يجلس عليه ولو كان في موقعه لقدم استقالته.

وحسب موقع الوطن فإن رئيس المحكمة الجزائية المتخصصة أفاد أن «المقالح» قال له: «لا أعترف بأنك قاض بل ضابط وفي الخارج سيكون لي معك كلام آخر»، في حين أن مختلف وسائل الإعلام لم تشر يومها إلى ما يدل على هذه العبارة أو ما يشبهها.

وكانت النيابة الجزائية مددت سجن الكاتب محمد المقالح 30 يوما بتهمة الضحك في المحكمة.

ودعا منتدى الشقائق دعا العربي لحقوق الإنسان كافة فعاليات المجتمع المدني والنشطاء الحقوقيين والصحف وكافة المتهمين إلى إعلان جميع أشكال التضامن مع الكاتب الصحفي والسياسي محمد المقالح ضد الإجراءات التنكيلية التي تطاله.

وأبدى المنتدى استغرابه من استمرار التعامل مع «المقالح» ضمن صيغة انتقامية تتوسل بالقانون بشكل تعسفي وتريد استبقائه تحت طائلة إجراءات غير مبرره مثل عدم الإفراج عنه بضمانه، ومنع الزيارة له، علاوة على تصعيد قضيته نحو القضاء بشكل يعرضه لعقوبات قاسية تنال من حريته.

وفي هذا السياق التضامني أكد «الشقائق» على أهمية وضرورة حضور جلسة المحاكمة الأولى التي تنعقد للنظر في قضيته صباح غداً الأحد الموافق 11|52008 في الساعة التاسعة صباحاً في مقر المحكمة الجزائية المتخصصة في صنعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى