أرشيف

وزير الإعلام يوجه الإعلام الحكومي بتنفيذ حملة توعية وطنية بالحليب الصيني

وجه وزير الإعلام بالجمهورية اليمنية اليوم كافة وسائل الإعلام الحكومية لتنفيذ حملة وطنية لتوعية المواطنين بالحليب الصيني الفاسد.

وأشارت رسالة وزير الإعلام حسن اللوزي التي وجهها اليوم لمسئولي الإعلام المرئي والمسموع والمقروء إلى أن ذلك يأتي استجابة لمطالبة منظمة (SEYAJ) بهذا الخصوص.

وقالت رسالة الوزير: " تلقت الوزارة مذكرة منظمة (SEYAJ) لحماية الطفولة رقم 80/SJO / 2008م وتاريخ 23/9/ 2008 والمتضمنة طلبهم تبني وتنفيذ حملة توعية وتحذير للمواطنين من الحليب الصيني الذي أثبتت المختبرات العالمية خطورته على صحة الأطفال وذلك بعرض الفلاشات والإعلانات التحذيرية مع صور لأصناف الحليب الفاسد وعليه يتم التوجيه بالتوعية المناسبة بالتنسيق مع الجهات المختصة".

من جانبها عبرت منظمة (SEYAJ) عن تقديرها لوزارة الإعلام ممثلة بمعالي الوزير على استجابته وقيامه بالدور الوطني والإنساني الذي يمليه عليه موقعه ومسئوليته الدستورية والقانونية.

كما أهابت (SEYAJ) بمسئولي الإعلام الحكومي بمختلف وسائطه للقيام بواجبهم في هذا الاتجاه وتخصيص مساحات جيدة للتوعية وأن يتم اختيار الأوقات والأماكن المناسبة بما يحقق هدف الحملة بشكل أسرع وأفضل.

وكانت المنظمة وجهت أواخر سبتمبر الماضي رسالة إلى وزير الإعلام وجميع مسئولي الإعلام الحكومي والأهلي طالبتهم فيها بسرعة تبني وتنفيذ حملة توعية وتحذير للمواطنين من الحليب الصيني والتنويه إلى أهمية الرضاعة الطبيعية وفوائدها وعدم وجود مخاطر أو مضاعفات منها مقارنة بالأغذية المصنعة.

وأكدت رسالة (SEYAJ) حرصها على أن يقوم الإعلام المرئي والمسموع بهذا الدور لسرعة وصوله إلى الجمهور وتأثيره وأن يتم عرض الفلاشات والإعلانات التحذيرية مع صور لأصناف الحليب الفاسد أثناء ذروة المشاهدة والاستماع.

زر الذهاب إلى الأعلى