أرشيف

مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي والمجلة المصرفية ينظمان ندوة حول غسل الأموال ومخاطره على الاقتصاد الوطني

ينظم مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي والمجلة المصرفية الصادرة عن بنك التسليف التعاوني الزراعي الثلاثاء المقبل ندوة حول "غسل الأموال ومخاطره على الاقتصاد الوطني".

وقال رئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي مصطفى نصر أن الندوة تساهم في خلق رؤى علمية، وعملية مساندة للجهود التي تبذل في مكافحة غسل الأموال داخل اليمن وخارجها.

وأوضح أن جريمة غسل الأموال قضية خطيرة تشكل هاجس للدول والاقتصاديات على المستويات المحلية والعالمية.

من جانبه أوضح مستشار رئيس بنك التسليف التعاوني الزراعي للمراجعة والحسابات مسئول الضبط رشيد الانسي أن نخبة من الخبراء في غسل الأموال من البنك المركزي واللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال، ومعهد الدراسات المصرفية وجامعة صنعاء، وبنك التسليف التعاوني والزراعي سيقدمون رؤية واضحة حول ما نفذته اليمن في هذا الجانب.

وأكد أن الندوة ستخرج بتوصيات هامة تعزز من التوعية بمفهوم غسل الأموال، كما تقدم رؤية شاملة حول آليات تفعيل القضية وتجنب مخاطرها على الاقتصاد الوطني.

وأشار إلى أن هذه الندوة تعد باكورة لندوات تسعى المجلة المصرفية من خلالها إلى إثراء القضايا الاقتصادية والمصرفية، ورفد المكتبة اليمنية بأبحاث علمية، والخروج بتوصيات عملية تساهم في خلق وعي مصرفي لدى المجتمع.

وتشارك في الندوة كافة الجهات الحكومية ذات العلاقة، والمتخصصين من أعضاء مجلسي النواب والشورى، والباحثين، ومنظمات الأعمال، والبنوك.

ويقصد بغسل الأموال " نقل أو إيداع أو إخفاء أو تمويه الأموال القذرة المتحصلة من جرائم المخدرات، والخطف والقرصنة والإرهاب، والاتجار غير المشروع، وجرائم الرشوة والاختلاس والإضرار بالمال العام، والاحتيال وخيانة الأمانة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى