أرشيف

المتخصصة تؤجل محاكمة منفذي عملية مارب إلى فبراير القادم بعد إقرار المتهمين بمحاضر الاعترافات

أجلت الشعبة الابتدائية بالمحكمة الجزائية المتخصصة محاكمة أربعة متهمين بالانتماء لتنظيم القاعدة إلى التاسع من فبراير القادم بعد تكليف المحامي فائز الحجوري الترافع عن المتهمين الأول والثاني والثالث حسب طلبهم.

وكانت المحكمة استمعت خلال الجلسة المنعقدة اليوم إلى تلاوة النيابة العامة لاعترافات المتهمين الثالث نبيل أحمد السريحي والرابع إسماعيل علي غراب.

وجاء في اعترافات السريحي أنه التقى بعمار الوائلي وحمزة الضياني في محافظة صعدة وهم من قادة تنظيم القاعدة في اليمن، وأن شخص يدعي عبده الريمي هو من قام بعملية انتحارية بسيارة مفخخة باستهداف السياح الأسبان في مأرب صيف العام 2007م.

كما جاء في محضر الاعترافات أن المتهم السريحي كلف بشراء أجهزة إنذار للتفجير عن بعد عدد عشرون جهاز وإرسالها إلى صعدة منطقة سفيان. وأنه استلم من عمار الوائلي وحمزة الضياني مبلغ مائة وعشرة ألف ريال مقابل شراء الأجهزة، وعند سؤاله عن صحة أقواله أجاب أنه وقع وبصم عليها ولم يتعرض للإكراه البدني والضغط عليه أثناء التحقيق وإنما تعرض للإكراه النفسي.

وفي تلاوة النيابة لمحضر اعترافات المتهم الرابع إسماعيل علي غراب جاء أنه قام بإعداد الـ(CD) الخاص بالعملية الخاصة بمهاجمة السياح الأسبان في مأرب، واشترى مقابض حديدية وسجمات السياكل لاستخدامها في صناعة المتفجرات.

وجاء في المحاضر أيضا قيام غراب برصد أماكن تواجد السياح في دار الحجر ونقل أسلحة مع حمزة الضياني وعمار الوائلي من سكن الوائلي إلى مكان التدريب عليها وهي آليات و 2 بيكا و 3 حزام ناسف وصاروخ سام ورؤوس آر بي جي و 2 بازوكا وتدرب عليها.

وقد أقر المتهم أمام المحكمة بأنه بصم على أقواله تلك، وهو مغمض العينين

زر الذهاب إلى الأعلى