أرشيف

37 برلمانياً يتقدمون بطلب تشكيل لجنة للتقصي حول مقتل القباطي الرابع في العند

تقدم 37نائباً برلمانياً اليوم بطلب إلى رئيس مجلس النواب بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق بشأن مقتل القباطي الرابع الشيخ عثمان محمد فتوان، شهيد العند ووكيل أولياء دم الثلاثة القبيطة الذين قتلوا غدراً في حبيل جبر الشهر الماضي والذي قتل من قبل الأمن المركزي في مثلث العند أثناء الاعتصام السلمي لأبناء القبيطة والصبيحة للمطالبة بإلقاء القبض على قتلة حبيل جبر.

 

وقد أجل الراعي رئيس مجلس النواب البت في الطلب إلى يوم غد الثلاثاء وكان النائب حاشد ممثل الدائرة (70) التي ينتمي إليها الشهداء الأربعة قد تبنى تشكيل اللجنة في إطار متابعاته السابقة والتي ووجهت بعدم الجدية في إلقاء القبض على القتلة من قبل الوزراء المعنيين في الحكومة والبرلمان.

وقد أعرب أولياء الدم والآلاف من أبناء القبيطة عن استنكارهم للصمت الحكومي المريب والذي أثار غضبهم واتهامهم لجهات تقف خلف عمليات القتل، وتحمي القتلة.

واعتبروا هذا التراخي الأمني دليل على فشل الأجهزة الأمنية في أداء دورها وهروب من مواجهة الوقائع والأحداث والتي ستؤدي إلى مخاطر جديدة متسائلين أين المهلة المعطاة لنائب رئيس الوزراء للشئون الأمن والدفاع ووزير الداخلية لإلقاء القبض على قتلة القبيطة في حبيل جبرخلال ثمانية وأربعون ساعة وقد مرت الأسابيع وكثرت الإجتماعات غير أنها لم تحرك ساكناً ولا زال القاتل في منزله حسب تأكيدات الكثير من المواطنين والمسئولين في المديرية.

زر الذهاب إلى الأعلى