أرشيف

استطلاع يبين انخفاض نسبة التأييد لاوباما إلى 50%   

واشنطن (ا ف ب) – انخفض التاييد للرئيس الاميركي باراك اوباما بين ابناء الشعب الاميركي الى نسبة 50% وهي ادنى نسبة منذ تنصيبه رئيسا للبلاد في كانون الثاني/يناير الماضي، طبقا لاستطلاع نشر الخميس عشية امضاء اوباما 200 يوم في منصبه.

وكشف استطلاع اجرته جامعة كوينيبياك ان نسبة الرضا عن اداء الرئيس انخفضت الى 50%، مقارنة مع نسبة 57% التي حصل عليها في الثاني من تموز/يوليو.

وارتفعت نسبة من قالوا انهم غير راضين عن اداء اوباما الى 42% مقارنة مع 33% في تموز/يوليو.

ويعكس ذلك مشاعر عدم الارتياح للطريقة التي يعالج بها اوباما الاقتصاد الذي يعاني من انكماش كبير دفع ادارته الى اطلاق خطط تحفيز للاقتصاد، والرعاية الصحية التي تواجه عملية اصلاح شاملة في الكونغرس.

وجرى الاستطلاع على 2409 ناخبا مسجلا في كافة انحاء البلاد. واعرب 52% مقابل 38% من المستطلعين عن رضاهم على سياسة اوباما الخارجية بينما قال 49% مقابل 45% انهم غير راضين عن معالجته للاقتصاد، وقال 52% مقابل 39% انهم غير راضين عن طريقة تعامله مع الرعاية الصحية وجرى الاستطلاع في الفترة من 27 تموز/يوليو الى 3 اب/اغسطس بهامش خطأ 2 بالمئة.

وكشف استطلاع اخر نشر الخميس عن ارقام افضل لاوباما، اول رئيس اميركي اسود، الا انه اظهر التوجه الى الانخفاض نفسه.

فقد اظهر استطلاع اجرته شبكة سي ان ان ومؤسسة اوبينيون ريسيرتش عبر الهاتف شمل 1136 اميركيا ان 56% من المستطلعين يوافقون على طريقة اداء اوباما.

زر الذهاب إلى الأعلى