أرشيف

الإعلان عن تأسيس المركز اليمني لحقوق الإنسان

أعلن مجموعة من الناشطين الحقوقيين والسياسيين عن تأسيس المركز اليمني لحقوق الإنسان بعد استيفاء كافة الإجراءات المحددة في القانون اليمني, وهو منظمة مستقلة ومقره الرئيسي في العاصمة صنعاء.

وبحسب بيان الإشهار فإن المركز سيسعى إلى الإسهام في تأسيس مقومات الممارسة الحقوقية في اليمن، و تعزيز حقوق الإنسان المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية ونشر الوعي بهافي مختلف شرائح الشعب للوصول إلى وطن يحترم حقوق الإنسان ويتمتع فيه المواطن بكافة الحقوق في مناخ تسوده الحرية والعدالة والمساواة.

وتم تعيين الناشط الحقوقي إسماعيل محمد المتوكل رئيسا للمركز، والناشط الحقوقية أمل الماخذي مديرا تنفيذيا ،والناشط الحقوقي لؤي المؤيد سكرتيراً تنفيذياً.

وقال البيان إن المركز يهدف إلى نشر ثقافة حقوق الإنسان وحمايتها بين مختلف شرائح المجتمع, ورصد الانتهاكات وتوثيقها, ومناصرة قضايا الحقوق والحريات المختلفة.

و أكد المركز دعمه لقضايا حقوق المرأة والطفل والفئات المهمشة والأقليات ، بالإضافة إلى نشر قيم التسامح ونبذ العنف والكراهية, ويتكون مجلس الأمناء من إسماعيل محمد المتوكل رئيساً، وكل من أمل محمد الماخذي، ولؤي عبد الوهاب المؤيد عضواً، و أحمد سيف حاشد، ومحمد محمد مفتاح، ومحمد علي المقطري، وأمين عبد الخالق حجر، ورضية المتوكل، وأماني سالم الحبيشي، وابتسام عبد القادر المتوكل،وصادق عبد الرحمن الشرفي أعضاء.

 

زر الذهاب إلى الأعلى