أرشيف

صدور أمر قبض قهري على رئيس تحرير) الطريق) قبل الإجازة القضائية بيومين

قال الزميل أيمن محمد ناصر ناشر ورئيس تحرير صحيفة(الطريق) المستقلة الصادرة من عدن أن نيابة الصحافة والمطبوعات أصدرت مطلع الأسبوع الجاري أمر قبض قهري بحقه.

وأوضح أيمن لـ"نيوزيمن" أن نيابة الصحافة رفعت ذلك المنشور القضائي إلى نيابة استئناف الأمانة والتي بدورها خاطبت يوم الاثنين الماضي نيابة استئناف عدن لتنفيذ أمر القبض القهري بحقنا وترحيلي إلى صنعاء.

وقال أن نيابة الصحافة والمطبوعات وللأسف الشديد أهدرت حقوقه قبل أن يعتب بابها معتبرا إنها تجاوزت الجزائية وأصدرت بحقه أمر قبض قهري وكأنه مجرم جنائي علماً بأنه أعلن بتكليف حضور مرة واحدة فقط بتاريخ 1/7/2009م وكان يفترض أن يتم إعلانه بعد ذلك مرتين بحسب القانون قبل أن يتم إصدار أمر القبض القهري.

وأضاف أيمن قائلا" أستغرب أن يتم توقيت إصدار أمر القبض القهري قبل الإجازة القضائية بيومين الأمر الذي يثير المخاوف والشكوك عن وجود نية مسبقة لإبقائي في السجن المركزي بصنعاء إلى ما بعد انتهاء الإجازة القضائية في 27 سبتمبر القادم".

وتأتي إجراءات النيابة ضد الزميل أيمن ناصر على ذمة قضايا نشر متعددة يقول أيمن إن تداعياتها توجت بنشرنا قضية خلاف بين الزميل أنيس منصور والقاضي العرشي الذي كان يشغل قبل أربعة شهور تقريبا رئيس محكمة القبيطة.

وأشار رئيس تحرير صحيفة(الطريق) التي تصدر عددين في الأسبوع(الاثنين والخميس) إلى أنه من الخطأ أن يتم جرجرة الصحفيين من عدن إلى صنعاء للتحقيق في شكاوى هدفها تعطيلهم عن أعمالهم والضغط على نشاطهم الصحفي.

وقال يفترض أن لا تقبل شكاوى ضد الصحفيين المقيمين في عدن في أي نيابة أو محكمة خارج عدن.

ودعا الزميل أيمن في ختام تصريحه لـ"نيوزيمن" نقابة الصحفيين اليمنيين وكل القوى الخيرة للتضامن معه ضد أمر القبض القهري.

تجدر الإشارة أن صحيفة(الطريق) تأسست عام 1966 على يد محمد ناصر محمد الذي لقي مصرعه في حادث طائرة الدبلوماسيين عام 1973 في جنوب اليمن.

وناصر هو مؤسس وكالة أنباء عدن عام 1970 كأول وكالة إعلامية في الجزيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى