أرشيف

نقابة أستاتذة جامعة صنعاء تواصل الاحتجاج وتكرم عائلات المتوفين من أعضائها

واصلت نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة صنعاء يوم الأربعاء اعتصامها المفتوح لليوم الرابع على التوالي في خيمة أطلق عليها "خيمة الكرامة والوفاء" نصبت أمام مقر رئاسة الجامعة. وذلك احتجاجاً على عدم التزام الجامعة بتسليم مرتبات أسر المتوفين من أعضاء هيئة التدريس منذ أكثر من ستة أشهر ومستحقات لمتقاعدين.

ونظمت النقابة بالتزامن مع اعتصامها يوم الأربعاء حفلاً لتكريم أسر المتوفين، كرم خلاله رئيس النقابة وأعضاء الهيئة الإدارية أسر المتوفين وتقديراً للجهود التي بذلوها في تأسيس جامعة صنعاء.

وقال رئيس النقابة الدكتور عبد الله العزعزي في كلمة له إن من المفارقات العجيبة أن تستضيف جامعة صنعاء احتفالاً أسمي يوم العلم وتنفق عليه الملايين في الوقت الذي تعجز عن دفع رواتب أسر المتوفين من علماء الجامعة ومؤسسيها الذين أفنوا حياتهم في خدمة العلم.

وأكد العزعزي استمرار الاعتصام المفتوح وبقاء "خيمة الكرامة والوفاء" وعزم النقابة تصعيد الاحتجاجات بمختلف الوسائل المشروعة وإلى مختلف الجهات وصولاً إلى رئاسة الجمهورية حتى يتم الاستجابة لكافة المطالب وإيجاد حل نهائي وشامل لمشكلة المتوفين والمتقاعدين.

ودعت نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم كافة المنظمات المدنية والمهتمين بالحقوق والحريات التضامن مع النقابة ومساندة جهودها في إصلاح الاختلالات في الجامعة والعمل على إيجاد حل لمشكلة المتوفين والمتقاعدين.

كما أهابت بكافة وسائل الإعلام التفاعل والتغطية لكافة الفعاليات الاحتجاجية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى