أرشيف

اختتام ورشة العمل الخاصة بالحق في الصحة كحق أساسي من حقوق الإنسان

اختتمت اليوم 9 يوليو 2009 ورشة العمل الخاصة بالحق في الصحة كحق أساسي من حقوق الإنسان التي نظمها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان( HRITC) بالتعاون مع نقابة المهن الفنية الطبية على قاعة المركز في تعز.

وشارك في أعمال هذه الورشة التي استمرت لمدة يومين 30 مشارك ومشاركة حيث تلقوا تدريبات حول الشرعة الدولية لحقوق الإنسان, القانون الدولي الإنساني، اتفاقية مناهضة جميع أشكال العنف ضد المرأة بالإضافة إلى حقوق وواجبات الموظف العمومي. وقد قدم الأستاذ عز الدين الاصبحي مدير المركز جلسة أكد فيها على أهمية رفع الوعي بحقوق الإنسان وبالحق في الصحة الذي يعتبر حق أساسي من حقوق الإنسان. فيما قدمت الأستاذة إشراق المقطري جلسات تدريب حول اتفاقية حقوق الطفل واتفاقية القضاء على كافة أشكال التميز ضد المرأة. وقدم المحامي غازي السامعي جلسة تدريب حول حقوق وواجبات الموظف العمومي وفقا للقوانين الوطنية ذات الصلة.

وكان الأستاذ عز الدين الأصبحي قد أكد على الأهمية البالغة التي تكتسبها هذه الورشة كونها تستهدف احد أهم الفئات الفاعلة في المجتمع والتي تتعامل مع الناس بشكل مباشر.لذا جاءت هذه الورشة لتعطي هذه الفئة بعض المفاهيم الأساسية حول حقوق الإنسان والاتفاقيات الدولية وكذا أهم الحقوق والواجبات للموظف العمومي.

والجدير بالذكر بان هذه الورشة تأتي ضمن الأنشطة الخاصة برفع الوعي بحقوق الإنسان وتعزيز المفاهيم الخاصة بحقوق الإنسان التي ينفذها المركز.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى