أرشيف

منظمات مدنية تطالب الرئيس اليمني بعدم انتهاك الدستور وانهاء ظاهرة الإخفاء القسري

وجهت مجموعة من منظمات المجتمع المدني في اليمن رسالة الى رئيس الجمهورية اليمنية علي عبد الله صالح بخصوص قضية اختطاف الصحفي محمد المقالح، رئيس تحرير موقع الاشتراكي نت.

واوضحت المنظمات التي اشتركت في الرسالة التي تعد جريئة في مضمون طلبها ولغة مخاطبتها ، بان المقالح الذي تم اختطافه يوم 17 ايلول سبتمبر الماضي في العاصمة صنعاء ومازال مجهول المصير، لم تلق قضيته اهتماما من قبل المعنيين في الجهاز المركزي للأمن السياسي بالرغم من ان النائب العام أمر بأن يتوجه الجهاز للكشف عن مصيره وإطلاق سراحه بواسطة أكثر من مذكره وبما يشكل مخالفة صريحة للقانون وتجاهلا للسلطة القضائية التي يملكها النائب العام، ودعت المنظمات الرئيس صالح الى التحقيق والمساءلة السريعة في الموضوع وضمان سلامة الصحفي المقالح.

ودعت المنظمات الرئيس اليمني الى انهاء ظاهرة الإخفاء القسري للمقالح وغيره من طرف الأجهزة الأمنية، مشيرة الى ان الإنكار المتعمد لتحفظها عليه، يشكل واقعة جرميه خطيرة لا تسقط بالتقادم وهي انتهاك بالغ للدستور والقانون والاتفاقيات الدولية الحقوقية التي صادقت عليها الجمهورية اليمنية.

وابرز المنظمات التي وقعت الرسالة هي ( منتدى الشقائق العربي لحقوق الإنسان ، المنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية، المرصد اليمني لحقوق الإنسان، مؤسسة حوار ،منظمة التغيير للدفاع عن الحقوق والحريات).

زر الذهاب إلى الأعلى