أرشيف

اشتباكات بين قبائل يمنية وحرس الحدود السعودي جراء الجدار العازل

 

ذكر المكتب الإعلامي لعبد الملك الحوثي أن جماعته تمكنت من الاستيلاء على موقع "بسباس" العسكري الذي يقع في الحدود اليمنية السعودية وتمكنوا من أسر مجموعة من جنود الموقع.

 

وذكرت مصادر محلية من رازح أن الحوثيين يسيطرون على أغلب مناطق رازح، ما دفع السلطات السعودية للإسراع في بناء جدار عازل على الحدود، الأمر الذي أثار استياء السكان في حدود البلدين بحكم التداخل القبلي الرابط بينهم.

 

وبحسب المصادر، فقد قوبل الموضوع  بتصد من قبل قبائل يمنية، واقعة على الشريط الحدودي بين البلدين، لذلك الجدار العازل، ودمروا أجزاء منه، وتمركزوا على الحدود محتجين بأن ثمة أراض واقعة في العمق السعودي تعود ملكيتها إليهم، وهو ما استدعى تدخل قوات حرس الحدود السعودية، والتي اشتبكت مع القبائل وتبادلت معهم اطلاق النار.

 

 وذكرت المصادر المدفعية المتوسطة كانت من بين الأسلحة التي استخدمت في الاشتباكات.

 

وقالت بعض تلك القبائل لـ: يمنات: "كنا نتوقع من السعودية أن تقف بجانبنا أثناء الشدائد وتستقبل النازحين من جحيم الحرب ونيران القصف ولكنها استغلت الأمر وسعت لتشييد جدار عازل في ظل صمت القوات الحكومية اليمنية رغم أن لنا أملاك في الداخل السعودي أغلبها مزارع ندعم بها الاقتصاد السعودي ونغني أسواقها بالخضروات بحكم توفر الطرق إليها أما الداخل اليمني فالطرق معدومة من قبل الحرب والحرب زادت الطين بلة".

 

وفي هذا السياق أكدت مصادر أنه ما زالت الأوضاع متوترة بين القبائل اليمنية وحرس الحدود السعودي حتى كتابة الخبر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى